الخرطوم ـ من أحمد حنقه: أعلن رئيس مجلس رأس الدولة السابق ونائب رئيس الحزب الاتحادي المعارض أحمد الميرغني انه سيقود بنفسه عقب عطلة عيد الفطر المبارك حملة داخلية واسعة للتبشير بشعاراته الرامية لوقف الحرب والاقتتال والوحدة والاستقرار.
وقال الميرغني في تصريح لـ (الوطن) انه سيقوم بجولات واسعة في كل انحاء السودان لحشد التأييد للمبادئ التي طرحها عند عودته للسودان الشهر الماضي والتي كان يتبناها طيلة تاريخه السياسي وعلى رأسها لا لنقطة دم سودانية نعم للوحدة الوطنية.
وأبان انه سيخاطب خلال جولته مختلف& فئات المجتمع السوداني& وقواعد حزبه العريضة على امتداد طول السودان وعرضها لحشد أكبر تأييد من اجل إنهاء معاناة الشعب السوداني .
الى ذلك كشفت مصادر اتحادية ان عددا من قادة الحزب الاتحادي الديمقراطي المعارض والخثمية سيعقدون اجتماعا مهما في اليومين المقبلين بالمملكة العربية السعودية لبحث المستجدات على مسيرة تحقيق الوفاق والسلام بالسودان وترتيبات اعادة تنظيم البيت الاتحادي .
وقالت المصادر لـ (الوطن): ان الاجتماع سيترأسه رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني الذي سيقدم تنويرا مفصلا عن نتائج اجتماعات التجمع باسمرا ولقائه مع الرئيس الاريترى السياسي أفورقي بالاضافة لرد التجمع على اسئلة المبادرة المشتركة الخمسة التي قام بتسليمها الفريق (م) عبدالرحمن سعيد& وفاروق ابو عيسى لدولة المبادرة& الاسبوع الماضي& وذكرت المصادر ان الاجتماع سيناقش ما احدثته عودة نائب رئيس الحزب& احمد الميرغني وقادة الحزب الذين صحبوه على الساحة الداخلية بصفه عامة وتأثيرها على قواعد الحزب& وطائفة الخثمية بصفه خاصة بجانب الترتيبات الرامية لاعادة بناء الحزب عبر مختلف مؤسسات وهياكلها استعدادا للانطلاق بقوة في المرحلة المقبلة التي تتطلب وحدة الصف وتحكيم المؤسسية والديمقراطية.
وقالت المصادر: ان من ابرز القيادات المشاركة في الإجتماع& تاج السر متوفلي ، الخليفة عبدالمجيد عبد الرحيم ، على ابرس ، فتح الرحمن شيلا ، حائم السر ونجل الميرغني الاكبر.
وأكدت المصادر ان الاجتماع سيتطرق كذلك لمناقشة مسألة نقل نشاط& الحزب السياسي بكامله للداخل وسيستمع لتنوير حول أوضاع الداخل والمبادرات والاستهداف الذي تتعرض له السودان (الوطن العمانية)