قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
تورا بورا- افادت شهادات عدة ان عمليات القصف الاميركية المتفرقة التي شنت ليل الاحد الاثنين في تورا بورا اسفرت عن سقوط ضحايا في صفوف المقاتلين المعادين لطالبان.
وبحسب تصريحات مقاتلين عدة فان عددا من مقاتلي القوات الافغانية المحلية قتل او اصيب بجروح من جراء عمليات القصف على الجبال البيضاء شرق افغانستان. واوضح احد هؤلاء الشهود لصحافيين ان 16 جنديا اصيب بجروح من جراء عمليلات القصف ونقلوا الى اغام كبرى مدن المنطقة التي تضم تورا بورا.
وقال على الطريق المؤدية الى منطقة تورا بورا الجبلية "لقد قصفوا مرتين مقاتلينا". وضاف "تصلنا بمحمد زمان (احد قادة القوات الافغانية) لكي يحذر الاميركيين ولتتوقف عمليات القصف".
وذكر قائد اخر ان عشرة من المقاتلين الافغان اصيبوا بجروح مساء الاحد في عمليات القصف الاميركية بينما "كانوا يبحثون عن كهوف كبيرة محتملة" تشكل جزءا من قاعدة تنظيم "القاعدة" التابع لاسامة بن لادن.
وقال قائد اخر ان عددا من المجاهدين الافغان لم يحدد عددهم قتلوا في الغارات الاميركية مساء الاحد. ورغم اعلان القائد زمان امس الاحد ان منطقة تورا بورا تم "تطهيرها" من تنظيم القاعدة، جرت عمليات قصف اميركية ليل الاحد الاثنين لكنها اقل كثافة عن الليالي السابقة.