&
القدس- قال وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز الاثنين ان "على اسرائيل امهال الفلسطينيين بضعة ايام لاثبات جديتهم" وذلك اثر دعوة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الى وقف جميع الاعمال المسلحة.
وقال بيريز لاذاعة الجيش الاسرائيلي ان "على اسرائيل امهال الفلسطينيين بضعة ايام لاثبات جديتهم والوصول الى وقف لاطلاق النار". واضاف ان "ضغوطا مزدوج، من قبل اسرائيل والمجتمع الدولي، تمارس حاليا على ياسر عرفات".
وكان بيريز قال امس الاحد تعليقا على خطاب عرفات للاذاعة الاسرائيلية الرسمية "ليس الخطاب ما يهم انما ما سيحصل ام لا على الارض، ما سيتيح لنا التأكد من ان تحولا استراتيجيا قد حصل فعلا".
وكان عرفات قال في خطابه الى الشعب الفلسطيني امس "انني اؤكد مجددا اليوم، الوقف الشامل والفوري لجميع الاعمال المسلحة وادعو مجددا الى وقف تام لاية عمليات واي اعمال وخاصة الهجمات الانتحارية التي ادناها دائما وسنحاسب كل مدبريها والمخططين لها وكذلك اطلاق الهاونات التي لا هدف لها سوى اعطاء المبرر للهجمات الاسرائيلية ضدنا وضد شعبنا واطفالنا ونسائنا. كما دعا اسرائيل الى "العودة الى طاولة المفاوضات التي تشكل، ويجب ان تشكل، الوسيلة الوحيدة لحل الصراع".