قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
غزة- اعلن مسؤول في حركة المقاومة الاسلامية، حماس، اليوم الاثنين ان الحركة الاصولية ستواصل عملياتها ضد اسرائيل رغم الدعوة التي وجهها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات امس الى وقف كل الاعمال المسلحة.
وقال المسؤول في الحركة الشيخ سعيد صيام لوكالة فرانس برس "ان الاحتلال الاسرائيلي لارضنا هو الذي يفرض على الشعب الفلسطيني هذه العمليات المسلحة" وذلك ردا على دعوة عرفات الى الوقف الكامل للعمليات ضد اسرائيل.
واضاف ان "استراتيجية حماس تقوم على مواصلة المقاومة طالما ان الاحتلال الاسرائيلي مستمر.
اما اين وكيف ومتى فان ذلك يعود للجناح المسلح لدى حماس لاتخاذ قرار حوله". وتعقيبا على مقتل احد عناصر الحركة برصاص الجيش الاسرائيلي يوم الاثنين في الخليل بالضفة الغربية قال الشيخ صيام "هذا يؤكد ان شارون يعمل في اطار مشروعه الحربي ضد الشعب الفلسطيني وسواء اوقفنا او لم نوقف اطلاق النار فشارون مستمر" في هذا المشروع.
واعتبر الشيخ صيام ان عرفات تحدث "تحت تاثير الضغوط الصهيونية والاميركية وبعض الدول الاوروبية".
وقال انه "يتفهم موقفه" مشددا في الوقت نفسه على "اهمية الوحدة في صفوف الشعب الفلسطيني". لكن المسؤول في الحركة اضاف "ان الشعب الفلسطيني لن يقبل ابدا ان يكون ضحية للارهاب الصهيوني حتى يحصل على شهة حسنلوك يونية". وحول دعوة عرفات الى الدولة العبرية "بالعودة فورا الى طاولة المفاوضات" قال الشيخ صيام "انها قضيته .. لكننا نعتقد ان ذلك لن يفضي الى اى نتيجة".