قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



&واشنطن- اعلن البيت الابيض الاثنين ان العنف الذي يمارسه المتطرفون الفلسطينيون "يثير اسئلة" حول قدرة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات على القيادة وطلب منه "اعمالا ملموسة" لوقف هذا العنف.
&وقال المتحدث باسم البيت الابيض آري فلايشر "هناك بالتأكيد اعمال عنف. والرئيس عرفات اعلن انه يجب الا يكون هناك اعمال عنف". واضاف "هذا يطرح السؤال لمعرفة ما اذا كانت لديه القدرة على الحكم".
&واعلن فلايشر ايضا ان "الامر الاساسي للرئيس عرفات هو ان يثبت ان لديه السلطة والقدرات والرغبة في قيادة الشعب الفلسطيني". واوضح ان تصريحات عرفات التي دعا فيها الى وقف اعمال العنف ضد اسرائيل "كانت بناءة لكن الاهم من ذلك ان تتحول تلك الكلمات الى افعال ملموسة".
&وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كانت ادارة بوش تشكك في قدرة عرفات على احتواء المتطرفين الفلسطينيين، رد فلايشر "نعم، هناك شك".
&وسئل فلايشر الا يجب على اسرائيل ايضا من جانبها ان تقوم بخطوات لوقف دورة العنف، اجاب فلايشر "لا شك على الاطلاق في ان ذلك، في الوقت الراهن، من مسؤولية الرئيس عرفات".
&وقد دعا عرفات الاحد الى الوقف الشامل والفوري لجميع العمليات العسكرية ضد اسرائيل وخصوصا العمليات الانتحارية والى الاستئناف "الفوري" لمفاوضات السلام معها.
&ورفضت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هذه الدعوة.
&وقال فلايشر ان الحكومة الاميركية "كانت طلبت من الرئيس عرفات ان يخاطب الشعب الفلسطيني مباشرة باللغة العربية لتمرير الرسالة بأن العنف يجب ان يتوقف. وهذا بالضبط ما فعله الرئيس عرفات وهذا امر بناء".
&