&
لندن- افادت وزارة الخارجية البريطانية ان رئيس الحكومة الافغانية الانتقالية حميد قرضاي، اجرى امس الاثنين محادثات مع ممثلين عن الحكومة البريطانية اثناء توقف قصير في لندن وهو في طريقه الى روما.
واوضحت المتحدثة باسم الوزارة ان "قرضاي توقف لفترة قصيرة في مطار هيثرو بعد الظهر (امس الاثنين) ولم تكن زيارته رسمية. انها مجرد توقف".
واوضحت المتحدثة ان قرضاي "اجرى محادثات مع " المبعوث البريطاني الخاص السابق الى كابول ستيفن ايفنس وممثل رسمي آخر روبيرت كوبر.
واضافت المتحدثة من دون اعطاء المزيد من التفاصيل ان الحديث دار حول "مسائل الساعة التي تعني افغانستان بينها مسالة القوة الامنية الدولية".
واكدت "ان الاجتماع كان غير رسمي ولم يتم التفاوض على شيء ولم يتخذ اي قرار".
وكان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير اعلن امس الاثنين ان دفعة اولى من القوة المتعددة الجنسيات التي ستتولى بلاده على الارجح قيادتها قد تصل الى افغانستان قبل السبت.
وكان حميد قرضاي غادر امس كابول متوجها الى روما للاجتماع الى الملك الافغاني السابق محمد ظاهر شاه.
وقد تقرر بموجب اتفاق تم التوصل اليه خلال مؤتمر الفصائل الافغانية في بون ان تتولى حكومة ائتلافية برئاسة قرضاي ادارة شؤون افغانستان خلال ستة اشهر، على ان ينعقد بعد ذلك مجلس شورى تقليدي يضم اعيان القبائل -لويا جيرغا- لتشكيل حكومة تكلف قيادة البلاد الى انتخابات في غضون سنتين.