&
صيدا- اعلنت الشرطة اللبنانية ان الطيران الاسرائيلي استانف صباح اليوم الثلاثاء تحليقه فوق جنوب لبنان بعد تحليق وشن غارات وهمية مساء امس الاثنين لا سابقة لها منذ اكثر من سنة. وقال مراسلو ان مقاتلات اسرائيلية حلقت صباح اليوم فوق مدينتي صيدا وصور حيث امكن بوضوح سماع هديرها.
وعلى مدى اكثر من ست ساعات امس حلقت مقاتلات ومروحيات "كوبرا" وطائرات بدون طيار اسرائيلية على علو منخفض فوق جنوب لبنان من ساحل المتوسط حتى سهل البقاع (شرق) الخاضع للسيطرة السورية وشن غارات وهمية وخرق جدار الصوت واطلق بعض القنابل المضيئة.
واطلقت المضادات الارضية للجيش اللبناني المنتشر على المرتفعات المطلة على مخيمي عين الحلوة والمية ومية قرب صيدا واقليم التفاح نيرانها على الطائرات دون ان تصيبها.
وياتي انتهاك المجال الجوي اللبناني، الاول على هذا النطاق منذ الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000 دون ان يسجل اي حادث حسب ما ذكرت الشرطة. وتنتهك المقاتلات الاسرائيلية بشكل يومي تقريبا المجال الجوي اللبناني منذ ان قصف حزب الله في 22 تشرين الاول/اكتوبر مواقع اسرائيلية في مزارع شبعا المتنازع عليها التي احتلتها اسرائيل من سوريا عام 1967 وتطالب بها بيروت لكن بدون ان يسفر ذلك عن سقوط اصابات. وغالبا ما تندد الامم المتحدة بهذه الانتهاكات.

&لبنان يطلب من واشنطن والامم المتحدة التدخل لوقف التحليق الاسرائيلي
افاد مصدر حكومي لبناني اليوم الثلاثاء ان بيروت طلبت تدخل واشنطن والامم المتحدة لوقف التحليق الكثيف للطيران الاسرائيلي فوق جنوب لبنان منذ مساء امس الاثنين.&وعلمت وكالة ان وزير الخارجية محمود حمود اجرى اتصالا مع الولايات المتحدة والامم المتحدة للطلب منهما "وقف الانتهاكات الاسرائيلية للمجال الجوي اللبناني والخط الازرق" الذي رسمته المنظمة الدولية ويعتبر بمثابة حدود بين لبنان واسرائيل.
وعلى مدى اكثر من ست ساعات مساء امس حلقت مقاتلات ومروحيات "كوبرا" وطائرات بدون طيار اسرائيلية على علو منخفض فوق جنوب لبنان من ساحل المتوسط حتى سهل البقاع (شرق) الخاضع للسيطرة السورية وشن غارات وهمية وخرق جدار الصوت واطلق بعض القنابل المضيئة.
واطلقت المضادات الارضية للجيش اللبناني وحزب الله نيرانها على الطائرات دون ان تصيبها.&واعلنت الشرطة اللبنانية ان الطيران الاسرائيلي استانف صباح اليوم الثلاثاء تحليقه فوق جنوب لبنان.
وياتي انتهاك المجال الجوي اللبناني، الاول على هذا النطاق منذ الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000 دون ان يسجل اي حادث حسب ما ذكرت الشرطة.
وتنتهك المقاتلات الاسرائيلية بشكل يومي تقريبا المجال الجوي اللبناني منذ ان قصف حزب الله في 22 تشرين الاول/اكتوبر مواقع اسرائيلية في مزارع شبعا المتنازع عليها التي احتلتها اسرائيل من سوريا عام 1967 وتطالب بها بيروت لكن بدون ان يسفر ذلك عن سقوط اصابات.&وغالبا ما تندد الامم المتحدة بهذه الانتهاكات.
&