&
صنعاء- ذكرت مصادر قبلية ان وحدات من الجيش والشرطة اليمنيين تدعمها المروحيات قصفت اليوم الثلاثاء قرية في شرق البلاد لجأ اليها على ما يبدو اشخاص يشتبه في انتمائهم الى تنظيم القاعدة الذي يتزعمه الاصولي المتطرف اسامة بن لادن. وقال المصدر نفسه& ان القوات اليمنية اطلقت قذائف على قرية الحصن في محافظة مأرب (تبعد حوالي مئتي كيلومتر الى الشرق من صنعاء) التي تحاصرها منذ الصباح "بحثا عن عناصر عادوا مؤخرا من افغانستان ومن اعضاء القاعدة على ما يبدو".
وذكر شاهد عيان ان تبادلا لاطلاق النار بين القوات المسلحة ورجال مسلحين من قبيلة عبيدة التي تسيطر على القرية التي لجأ اليها العناصر التي تبحث عنهم الشرطة. واوضح ان "عددا من القتلى والجرحى من الجانبين سقطوا".
وكانت صحيفة "26 سبتمبر" ذكرت مؤخرا ان وحدات خاصة تقوم بتمشيط المناطق الواقعة بين محافظات مأرب وشبوة والجوف (شمال شرق صنعاء) بحثا عن اثنين او ثلاثة من اعضاء القاعدة يحملون جوازات سفر يمنية. واكد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الاسبوع الماضي ان السلطات اليمنية تلاحق "شخصين او ثلاثة اشخاص تتم مطاردتهم حاليا للقبض عليهم والتحقيق معهم للتأكد مما اذا كانوا من تنظيم القاعدة".