قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
القاهرة : إيلاف
تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم الاربعاء&نظر القضية المتهم فيها السيد رجب رزق السويركي "صاحب محلات التوحيد والنور" المعروف بشهريار المصري لاتهامه بالاشتراك مع ستة آخرين بالزواج بأكثر من أربع زوجات بالمخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية والتزوير في قسائم الزواج والطلاق ومواقعة أنثي بدون رضاها.. تستمع النيابة اليوم إلي مرافعة الدفاع عن المتهم وأعوانه الستة المتهمين في القضية.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السيد قنصوة وعضوية المستشارين محمد جاد عبدالباسط وسيد رفاعي حسين وبحضور محمد عبدالله البسطاوي رئيس نيابة السيدة زينب تضم لائحة الاتهام بالاضافة إلي السويركي السيد محمود مدكور "مأذون السيدة زينب" وأحمد أمين السيد "مأذون عابدين" وفايز سعد والدسلوي القاصر التي تزوجها السويركي وعمرها 14 عاماً ونصف العام ودينا شكري سيد حجاب إحدي مطلقات السويركي وشقيقيها تامر ووليد.
كانت النيابة قد تنازلت في الجلسة الماضية عن تهمة الاتفاق الجنائي الموجهة للمتهم الأول "السويركي" لصدور حكم من المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية المادة 48 الخاصة بهذا الاتفاق. كما أكد ممثل النيابة أن السويركي واقع أنثي بدون رضاها عن طريق التدليس حيث أوهمها أنه عقد عليها عقداً صحيحاً وأخفي زواجه من أربع زوجات أخريات. أضاف أن مأذوني السيدة وعابدين ارتكبا تزويراً في محررات رسمية وهي وثائق الزواج والطلاق حيث أقرا أن السويركي ليس في عصمته أية زوجات عند زواجه من رانيا عزت عبدالحميد ودينا شكري حجاب علي خلاف الحقيقة. طعن دفاع السويركي بالتزوير علي ثلاث قسائم طلاق قدمتها النيابة في أمر الإحالة التكميلي من المتهمة دينا شكري حجاب بتاريخ 22/8/1996 و17/4/1998 و13/12/1998 وأكد أنه لم يوقع على قسائم الزواج .