ريو دي جانيرو- استأنف لاعب كرة المضرب البرازيلي غوستافو كويرتن المصنف ثانيا عالميا تدريباته استعدادا للموسم الجديد على امل استعادة المركز الاول الذي تخلى عنه اواخر الموسم الحالي لمصلحة الاسترالي ليتون هويت وكذلك احراز بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس للمرة الرابعة. وقال كويرتن في مؤتمر صحافي "تعرضت للاصابة اغلب فترات الموسم الحالي وأتمنى ان لا يتكرر ذلك الموسم المقبل"، مضيفا "سأعمل في هذا الاتجاه، ولذلك استأنفت تدريباتي في هذه الفترة بالذات، لانها الانسب للقيام بتدريبات شاقة اعدادا للموسم الجديد".
&وتابع "رولان غاروس دورة خاصة بالنسبة لي، احرزت لقبها ثلاث مرات، وستبقى دائما هدفا مهما بالنسبة لي حتى انتهاء مسيرتي". وكان كويرتن احرز اللقب اعوام 1997 بفوزه على الاسباني سيرجي بروغيرا و2000 بتغلبه على السويدي ماغنوس نورمان، و2001 بفوزه على الاسباني اليكس كوريتخا. ولم يؤكد كويرتن مشاركته في بطولة ويمبلدون التي غاب عنها الموسم الحالي، وقال "ذلك يتوقف على ادائي في رولان غاروس وحالتي البدنية، لكني احب ان العب في ويمبلدون".
&وسيبدأ كويرتن موسمه بالمشاركة في دورة دولية ودية يشارك فيها لاعبون برازيليون وارجنتينيون في الاسبوع الاول من كانون الثاني/يناير المقبل، ينتقل بعدها مباشرة الى ملبورن للمشاركة في بطولة استراليا المفتوحة التي تنطلق في 14 المقبل، وهي الاولى بين 24 دورة سيخوض غمارها كويرتن العام المقبل. وكان كويرتن تخلى عن المركز الاول لمصلحة هويت بعد خسارته امام الروسي يفغيني كافلنيكوف في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول في بطولة الماسترز التي اقيمت الشهر الماضي في سيدني.