قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد&- اكدت صحيفة الثورة الاربعاء على ضرورة ان يتخذ العرب موقفا عمليا من "المجازر التي ترتكبها القوات الصهيونية بحق ابناء الشعب الفلسطيني". وتحت عنوان "يجب ان لا تتكرر خيانة 1948" قالت الصحيفة العراقية "لقد بلغ السيل الزبى كما جاء في رسالة الرئيس صدام حسين، والعالم صامت وهيئاته التمثيلية عاجزة، والمسؤولون العرب جزء من هذا الصمت المطبق، واصبح المشهد الفلسطيني الدامى مجرد مشهد عادي للتفرج". وكان الرئيس صدام حسين وجه الثلاثاء نداء الى الملوك والرؤساء العرب لعقد قمة عربية عاجلة حول القضية الفلسطينية ووقف حملات الابادة التي يتعرض لها ابناء الشعب الفلسطيني.
&وبعد ان تساءلت صحيفة الثورة ما اذا كان جائزا ان يبقى العرب على صمتهم وغير مبالين ملا يحدث داخل الاراضي الفلسطينية قالت "ان موقف شعب فلسطين البطل موقف للاقتداء ولبعث الحمية وليس للتفرج". وحذرت الصحيفة من "التقصير ومن الغياب ومن الخيانة" وقالت "يجب وكما قال الرئيس صدام حسين ان لا تتكرر خيانة 1948".
ومن جانبها رحبت الامانة العامة لمؤتمر القوى الشعبية العربية بدعوة الرئيس صدام حسين لعقد قمة عربية وطالبت جامعة الدول العربية وحكوماتها الاعضاء "بان تتجاوز حالة الشلل والفرقة الراهنة الى فعل جاد وسريع يضع حدا لجريمة الابادة الصهيونية المدعومة من واشنطن".
وقال الامين العام سعد قاسم حمودي في بيان صدر اليوم "ان هذه الدعوة الكريمة تجسد طموح الجماهير العربية وطلائعها المناضلة في الارتقاء بالموقف العربي الرسمي الى مستوى التحدي المصيري الذي يتهدد العروبة حاضرا ومستقبلا جراء تصاعد المؤامرة الاميركية الصهيونية وبخاصة في ساحة فلسطين والعراق". ودعا الرئيس العراقي الثلاثاء الدول العربية الى نبذ خلافاتها وعقد قمة عربية عاجلة في مكة المكرمة (السعودية) او اي عاصمة عربية اخرى "يؤمن مكانها حضور الجميع" للبحث في "العدوان" الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية.