قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق&- رأت الصحافة الرسمية السورية الاربعاء تعليقا على التحليق المكثف للطيران الاسرائيلي في الاجواء اللبنانية، ان ارييل شارون يريد التسبب في حرب شاملة في منطقة الشرق الاوسط. واكدت افتتاحية صحيفة "البعث" الناطقة بلسان الحزب الحاكم ان شارون يريد "الاستماتة في استنزاف لحظة منفلتة من الدعم المطلق الذي يتلقاه اميركيا واوروبيا" في مواجهة العمليات الفلسطينية. كما انه يعبر عن "رغبة هستيرية عاجزة في توسيع جبهة المواجهة الاقليمية وتقوية احتمالات الحرب الشاملة".
&واضافت الصحيفة "ان مشروع (شارون) السياسي هو الان اقرب الى الاستعصاء والفشل وتصعيد الموقف مع لبنان انما هو في جانب منه هروب مكشوف الى الامام" مؤكدة ان "لبنان كان المقبرة والقبر لا يزال مفتوحا" في اشارة الى الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000 بعد 22 سنة من الاحتلال.
&واكدت الصحيفة ان تصعيد المواجهة مع لبنان يمثل "آخر اوراقه (شارون) المجنونة" في "مشروعه للانتحار الجماعي". وكانت مطاردات قاذفة من نوع اف-16 وطوافات من نوع كوبرا وطائرات استطلاع بدون طيار اسرائيلية حلقت على علو منخفض في اجواء جنوب لبنان وساحل المتوسط الى حدود سهل البقاع. وتعد هذه الانتهاكات الاضخم من نوعها منذ الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان.