قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف : نبيل شرف الدين
جاء في تقارير مصادر غير رسمية أن حركة حماس قررت بعد جلسة خاصة وقف عملياتها داخل إسرائيل ، وذلك من أجل منع تفاقم الوضع بينها وبين السلطة الفلسطينية. هذا ورفضت حركة حماس رسمياً التعقيب على هذه الأنباء سواء بالتأكيد أو النفي ، لكنها قالت إنه لا يوجد تغيير في الموقف التقليدي للحركة وهو ان مقاومة الاحتلال هو حق شرعي للفلسطينيين وسيستمرون في ممارسة هذا الحق طالما استمر الاحتلال ، غير أن "إيلاف" علمت من مصادر وثيقة الصلة بحركة "حماس" أن الحركة اتخذت القرار بالفعل تحسباً لأي صدام محتمل مع السلطة الوطنية الفلسطينية ، وهو ما قد ينذر بحرب أهلية داخلية بين الفصائل الفلسطينية ، الأمر الذي يسعى إليه شارون منذ توليه السلطة كما أكدت ذات المصادر لـ "إيلاف" .
يأتي هذا القرار من جانب حركة "حماس" على الرغم من قيام السلطة الوطنية الفلسطينية اليوم بإغلاق ستة مكاتب أخرى لحركتي حماس والجهاد الاسلامي في غزة ، وبذلك يصل عدد المكاتب التي أغلقتها السلطة الفلسطينية لكل من حماس والجهاد الاسلامي لغاية الآن الى 40 مكتباً.
وجدير بالذكر ان حماس والجهاد الاسلامي قد رفضتا في البداية نداء عرفات بوقف الانتفاضة ، وتعهدت الحركتان من خلال بيان صدر عن كل منهما ان التصدي لإسرائيل مستمر .