قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


&
&واشنطن - اعلن وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد الاربعاء ان باكستان اعتقلت مئات من مقاتلي تنظيم القاعدة غير الافغان الذين فروا من
اسرى من القاعدة
&افغانستان ولجأوا الى الاراضي الباكستانية.
&وقال رامسفلد في مؤتمر صحافي لدى عودته من جولة في المنطقة ان "الجيش الباكستاني يقوم بعمل جيد على طول الحدود. وقد اعتقل عددا كبيرا جدا من هؤلاء المقاتلين، بل مئات".
&وكانت السلطات الاميركية قد اعلنت قبل ايام وبينما كانت الطائرات الاميركية تقصف مواقع القاعدة في شرق افغانستان، ان حوالى الفين من مقاتلي القاعدة فروا الى باكستان.
&وقد نشرت باكستان الاف الجنود على طول حدودها مع افغانستان لمنع هرب مقاتلي القاعدة وخصوصا زعيمهم اسامة بن لادن.
&وكان وزير الدفاع الاميركي صرح لصحافيين رافقوه في رحلته، ان مركز الاعتقال الذي يتولى ادارته مشاة البحرية الاميركية في مطار قندهار في جنوب افغانستان سيتم توسيعه ليستوعب 500 اسير.
&وقال رامسفلد ايضا ان الحرارة اصبحت باردة جدا في الجبال القريبة من تورا بورا (شرق) وان القوات في المنطقة تعاني من اثار البرد وهي "تنظف الكهوف واحدا واحدا".
&من جانبه اعرب وزير الخارجية الاميركي كولن باول عن ارتياحه الاربعاء للتعاون "الرائع" الذي ابدته باكستان خلال عملية محاصرة مقاتلي القاعدة الذين فروا من افغانستان.
&وقال للصحافيين بعد اتصال هاتفي مع الرئيس الباكستاني برويز مشرف ان "التعاون مع باكستان هو رائع جدا" خصوصا التعاون العسكري.
&واضاف "يمكنني ان اشكر مرة جديدة الرئيس مشرف على هذا التعاون الهادف الى طمأنتنا الى ان قادة القاعدة لا يلجأون الى باكستان او انهم يفرون عبر هذا البلد".
&