عدن: عبد السلام طاهر-دفعت السلطات اليمنية امس بقوات خاصة يقودها العقيد احمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني لتعزيز القوات المشاركة في الحملة على عناصر يشتبه في انها تنتمي الى تنظيم القاعدة في محافظتي مأرب وشبوة.
وجاء ذلك بينما افادت مصادر قبلية لـ"الشرق الأوسط" أن السلطات تلاحق 4 أشخاص بينهم شخص يدعى قائد بن سالم بن ثنيان وهو صهر اسامة بن لادن (ابنه متزوج من ابنة بن لادن). اما الثلاثة الآخرون فهم أبو أيمن (مصري) وأبو عاصم الأهدل يمني من الحديدة وشخص يدعى الحضرمي.
وقالت مصادر مطلعة امس ان عدد الضحايا في المعركة التي نشبت اول من امس بين القوات الحكومية وقبائل عبيدة التي لجأ اليها صهر بن لادن، ارتفع الى 19 قتيلاً و49 جريحاً.
وذكرت هذه المصادر ان قبيلة مراد وهي من مأرب (180 كيلومتراً شرق صنعاء) نجحت في التوسط في عقد هدنة لاتاحة الوقت أمام مساع لتسليم بن ثنيان الذي يحتمي بقبائل عبيدة.
وقالت المصادر ان قبائل عبيدة أسرت 20 جندياً حكومياً خلال الاشتباكات التي وقعت اول من امس في قرية حصون الجلال بينما قتل 15 شخصاً من القبيلة. واستخدمت طائرات هليكوبتر ودبابات في الاشتباكات التي استمرت 3 ساعات.(الشرق الأوسط اللندنية)