قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
ايلاف - طارق السعدي : أصبح بامكان كل من يود معرفة مستجدات قطاع النسيج والملابس بالمغرب الوصول للمعلومات بسهولة كبيرة وذلك بعد اطلاق الجمعية المغربية لصناعات النسيج والملابس لبوابتها على شبكة الانترنت.
فقد قررت اخيرا هذه الجمعية النشيطة في القطاع منذ اكثر من 40 سنة الدخول لعالم التكنولوجيا الحديثة وموازاة خيوط نسيجها بخيوط العنكبوت الانترنيتية.
وقد رصد اصحاب البوابة اهدافهم في المساهمة في مزيد من الاشعاع للصناعة التحويلية الاولى بالمغرب واشهار المقاولات المغربية النشيطة في القطاع عبر العالم.
ولهذه الغايات الكبيرة صمم أعضاء الجمعية موقعا عمليا يضم اهم الادوات التقنية لذلك، حيث نجد تعريفا شاملا للجمعية وانشطتها ويومياتها.
كما نجد بالموقع احصائيات حديثة عن القطاع وبطاقات تقنية حول التصدير حسب النشاط اوالوجهة الخارجية.
فبالنسبة لباطرونات النسيج بالمغرب والعالم أو حتى بالنسبة لمهنيي المستقبل تشكل هذه البوابة بالنسبة اليهم مصدرا اساسيا للمعلومات التجارية والقانونية المنظمة. كماان الموقع يعد زواره بركن جديد حول مجال التشغيل في القطاع حيث سيصير بامكان المهتمين وضع سيرهم الذاتية او عروض الشغل لديهم.
والبوابة باختصار تحاول استكمال مسيرة الجمعية نفسها في الدفع بمهنيي القطاع نحو النجاح التجاري والصناعي لكن هذه المرة بواسطة الانترنت.
لكن وكما هو حال العديد من المواقع المغربية فانه يعاب على بوابة النسيج المغربية تقصيرها الكبير في جعل اللغة العربية احدى لغات الموقع، اذ لايعقل ان يكون النسيج مغربيا ولغة ترويجه أجنبية فقط.