قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
أظهرت دراسة نشرت نتائجها مؤخراً ان الشــركات في جميع انحاء العالم يمكن ان توفر 3ر 2تريليون دولار سنويا باسـتخدام الانترنت لشراء مسـتلزماتها بداية من الادوات المكتبية الى تذاكر الطيران.
ويمثل التقرير الذي أعده محللو مجموعة ابردين في بوسطن انباء ايجابية لقطاع التجارة الالكترونية بين الشركات عن طريق الانترنت.
وفي ذروة ازدهار الانترنت انطلقت عدة شركات مثل اريبا وكوميرس وان على امل توفير الملايين للشركات الكبرى بفضل برامج الشراء عبر الانترنت.
ودرست مجموعة ابردين اكثر من 25شركة عالمية منذ اغسطس آب واكتشفت ان الشركات التي تشتري عبر الانترنت بدأت توفر في النفقات.
وقالت فرانسيس هاوارث مديرة الابحاث في المجموعة "انها تمنح الشركات حقا قدرة على خفض التكلفة عن الحد الادنى. وهذا هو ما تحتاجه الشركات في ظل الحالة الاقتصادية الحالية."
وتابعت ان ثمانية الى عشرة بالمئة من اكبر خمسة آلاف شركة في العالم استخدمت برامج الشراء عبر الانترنت في عام 2001.وتوقعت ان تنمو النسبة الى مابين 80و 90بالمئة في عام 2003.
وتفيد الدراسة ان الشركات في جميع ارجاء العالم تنفق 20تريليون دولار سنويا على سلع وخدمات خارجية. وتقول المجموعة ان بامكان الشركات في مختلف أنحاء العالم ان توفر ما بين ثمانية الى عشرة بالمئة من نفقاتها اي 3ر 2تريليون دولار سنويا استنادا لارقام الشركات التي شملها المسح.