قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تركيا- بدا وزراء الدفاع في دول جنوب شرقي اوروبا الخميس اجتماعا في انطاليا (جنوب) يدور حول الارهاب ومسائل امنية متعلقة بالبلقان الذي شكل حتى فترة قريبة مسرحا للنزاعات الدامية. وقال وزير الدفاع التركي صباح الدين تشكماك اوغلو امام الصحافة عند افتتاح الاجتماع السنوي "ان منطقة البلقان هي احدى اقل المناطق استقرارا على وجه الكوكب".
&ويشارك وزراء الدفاع او نواب عنهم من عشر دول هي تركيا واليونان والبانيا وبلغاريا ومقدونيا وكرواتيا وايطاليا ورومانيا وسلوفينيا واوكرانيا في اجتماع انطاليا وهو السادس من نوعه منذ العام 1996. كما تشارك الولايات المتحدة بصفة مراقب. ويشارك وزير الدفاع اليوناني يانوس بابانتونيو في الاجتماع.
&وشدد تشكماك اوغلو على ان دول جنوب شرقي اوروبا باتت اليوم "اكثر ادراكا لاهمية السلام في المنطقة ومصممة على المحافظة عليه" في اشارة الى الحروب التي مزقت منطقة البلقان في العقد المنصرم. وستدور المحادثات التي تستغرق يوما بشكل اساسي حول الارهاب نظرا الى اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة وكذلك الحؤول دون انتشار اسلحة الدمار الشامل ونشاطات قوة السلام المتعددة الجنسيات في جنوب شرقي اوروبا التي انشئت عام 1999 والعاملة منذ ايار/مايو المنصرم.