غزة&- ناشدت اللجنة العليا للقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية اليوم الخميس الرئيس ياسر عرفات وقف الاجراءات الاستثنائية الهادفة الى وقف اطلاق النار اثر اصابة سبعة اشخاص بجروح خلال مواجهات بين عناصر من حماس والشرطة الفلسطينية.&واصيب الجرحى وبينهم شرطيان بالرصاص فجر وصباح اليوم الخميس اثناء محاولة اعتقال عبد العزيز الرنتيسي احد القادة البارزين في حماس بغزة.
&وشنت اجهزة الامن والشرطة الفلسطينية مؤخرا حملة اعتقالات واغلقت مؤسسات لحركتي حماس والجهاد الاسلامي في الضفة الغربية وقطاع غزة بعد قرار القيادة اعلان حالة الطوارئ وكثفت الحملة بعد دعوة عرفات الى وقف العمليات المسلحة ضد اسرائيل.
&وناشدة اللجنة العليا للقوى الوطنية والاسلامية التي تضم 13 فصيلا تشرف على الانتفاضة في بيان تلقته فرانس برس "الرئيس ابو عمار وقف الاجراءات الاستثنائية وبذل كل الجهود لتعزيز الوحدة الوطنية على اسس ديمقراطية".
&وجددت اللجنة العليا للقوى الفلسطينية "اصرارها ان الدم الفلسطيني خط احمر وان خطة (رئيس وزراء اسرائيل ارييل) شارون لنقل الصراع لجبهتنا الداخلية لن تمر وان شعبنا بكل قواه سيفشل كل المراهنات الرامية الى شق وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة العدوان والتمسك بحقوقه الوطنية".
&واكدت القوى الفلسطينية "تمسكها بالاجماع الوطني على استمرار الانتفاضة الشعبية حتى تحقيق اهدافها في الاستقلال والعودة" مؤكدة على "وحدانية السلطة الفلسطينية وشرعيتها في مواجهة محاولات شارون لتقويضها والمس بالرئيس عرفات وحماية المشروع الوطني وتفويت الفرصة على حكومة الارهاب الاسرائيلي لاستدراجنا الى ميدان لا نريده ولا مصلحة لنا فيه".
&وشدد البيان على حق "الشعب الفلسطيني في المقاومة المشروعة للاحتلال الاسرائيلي وفقا للمواثيق الدولية والتاكيد على عدم المس بالمدنيين من الطرفين وعدم السماح لاعداء شعبنا بوصم نضاله المشروع بالارهاب في وقت نحن ضحايا الارهاب والذي يمثل الاحتلال والاستيطان ابشع اشكاله".
&كما طالبت المجتمع الدولي "بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي تضمن حقوق شعبنا الوطنية وتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الارهابي الاسرائيلي خاصة سياسة الاغتيالات وقتل المدنيين العزل بما في ذلك الاطفال والشيوخ والنساء والحصار والتدمير".
&