القاهرة- دعا الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى وزراء الخارجية العرب المجتمعين الخميس في القاهرة الى مقاطعة رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون كما افاد مشروع البيان الختامي للاجتماع. وجاء في هذا المشروع الذي سيعرض على الاجتماع لاعتماده "يدعو الوزراء الى وقف الاتصالات السياسية مع رئيس الوزراء الاسرائيلي وقفا تاما خاصة وانه ثبت بما لا يدع مجالا للشك ان رئيس الوزراء شارون ليس رجل سلام".
&واضاف البيان ان "تجاهل او مقاطعة اسرائيل للرئيس عرفات والسلطة الفلسطينية باعتبارها كذلك انما يدعو الى ان تتخذ الدول العربية نفس الموقف من رئيس الوزراء شارون". وتابع "طالما لا يرى شارون في الرئيس عرفات شريكا في عملية السلام فالدول العربية لا ترى في شارون شريكا يعتد او يوثق به. ولا ترى في استمرار الاتصالات معه اي فائدة".
كما يوجه الوزراء في هذا المشروع نداء الى "كافة افراد الشعوب العربية بعدم التعامل مع اسرائيل اقتصاديا باي شكل من الاشكال وان يقاطعوا البضائع والمنتجات الاسرائيلية في اي سوق كانت وبخاصة منتجات المستوطنات الاسرائيلية طالما استمرت السياسية الاسرائيلية الحالية على عدوانها واغتيالاتها وممارستها للارهاب الدولي". واكد انه سيتم توزيع قائمة بهذه المنتجات على مختلف وسائل الاعلام العربية. ومن جهة اخرى دعا موسى "الشعب الفلسطيني بكل فئاته وتنظيماته الى التوحد في وجه الخطر الكبير المحدق بهم جميعا" والى التنسيق الكامل مع القيادة الفلسطينية.