قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول - اعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الجمعة ان كوريا الجنوبية رفعت حالة التأهب المفروضة على قواتها المسلحة في اطار حملة مكافحة الارهاب المعتمدة اثر اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.
&وقال المتحدث "اعتبارا من نهاية تشرين الثاني/نوفمبر عادت قواتنا المسلحة الى ظروف عملها العادية". وقد تزامن هذا التصريح مع اعلان عودة سرب من الطائرات الحربية من طراز اف-15 الى الولايات المتحدة، علما بانها وصلت الى كوريا الجنوبية اثر اعتداءات ايلول/سبتمبر، واطلاق العمليات العسكرية الاميركية في افغانستان. وكانت كوريا الشمالية تعتجراء حالالتأهب في كوريا الجنوبيالغاء مشروع لقاءات لم شمل العائلات المنفصلة منذ حرب 1950 بين الكوريتين.
&واعلنت السلطات الاميركية اليوم الجمعة ان الطائرات الحربية اف-15 ال24 المتمركزة في كوريا الجنوبية ستعود الى الاسكا. وكانت الطائرات هذه ارسلت الى كوريا الجنوبية لتعزيز قدراتها الدفاعية اثر رحيل حاملة الطائرات كيتي هوك من المحيط الهادىء بهدف تعزيز الاجراءات العسكرية فيا فغانستان. ومن المفترض ان تلتحق كيتي هوك بقاعدتها في يوكوسوكا باليابان مطلع الاسبوع المقبل، كما اوضح المتحدث الاميركي.