قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
موقوفون
اسلام اباد- افاد متحدث اميركي الجمعة في اسلام اباد ان سبعة الاف شخص من طالبان وتنظيم القاعدة يعتقلون حاليا في افغانستان لدى قوات التحالف والميليشيات
الافغانية المحلية. وقال كنتون كيث الناطق باسم مركز الصحافة الاميركي في اسلام اباد ان هذا الرقم ما هو سوى نتيجة تقديرات لما يتسم به "الوضع من عدم استقرار" ونظرا لعدد الميليشيات الافغانية التي تقوم باعتقال جنود طالبان الفارين ومقاتلي شبكة القاعدة لاسامة بن لادن.
&واعلن المتحدث في مؤتمر صحافي "في ما يخص هذه الارقام ان الوضع يتغير تقريبا كل ساعة ولكني اعتقد ان التقديرات الحالية لعدد الاسرى المعتقلين في افغانستان يعادل سبعة الاف".
&وقال كيث ايضا انه يستحيل التعرف على عدد عناصر طالبان وعدد مقاتلي القاعدة مضيفا انه "يستحيل القيام بهذه التفاصيل على هذا المستوى، ان العملية جارية والهدف هو احالتهم امام القضاء".
وقد اعلنت ثلاث مجموعات من الميليشيات التي تقوم بتمشيط منطقة تورا بورا شرق افغانستان بانها اسرت عددا من الاشخاص خلال الايام القليلة الماضية ولكنها لم تكشف عن عددهم.
ووصل محققون من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) الاثنين الى قندهار (جنوب) التي كانت معقلا لطالبان لاستجواب الاسرى الذين اعتقلتهم القوات الافغانية شمال البلاد قرب مزار الشريف.