الصومال- اكدت الشرطة في مقديشو اليوم الجمعة اعتقال "عدد من العراقيين" من دون الادلاء باي تعليق حول علاقتهم المحتملة بالارهاب.&وكان ممثلون عن الحكومة الوطنية الانتقالية الصومالية اعلنوا في وقت سابق في نيروبي توقيف ثمانية اجانب في الصومال يشتبه بعلاقتهم بالارهاب.&ويقيم ثلاثة على الاقل من هؤلاء العراقيين في مقديشو منذ اشهر عدة بعد طردهم من دولة الامارات العربية، بحسب اقوال احدهم لمراسل وكالة فرانس برس في العاصمة الصومالية.
&وفي وقت سابق اليوم علم في نيروبي من ممثلي الحكومة الصومالية الانتقالية انه القي القبض على ثمانية اجانب يشتبه بعلاقتهم بالارهاب امس الخميس في الصومال. واوضح المصدر نفسه ان المشتبه بهم الثمانية اوقفوا اثناء عمليات عدة مختلفة وهم في صدد الاستجواب من قبل اجهزة الاستخبارات الصومالية مؤكدا ان هناك "اخرين ملاحقين".
&واضاف ان الحكومة الوطنية الانتقالية الصومالية قررت فضلا عن ذلك "تسجيل الاجانب" المقيمين في البلاد.
&واكد ممثل رفيع المستوى للحكومة الصومالية الانتقالية في اتصال هاتفي ان "الشعب الصومالي لا يريد باي حال من الاحوال ان يتم ربطه من قريب او بعيد بالارهاب او بمتطرفين. انها ليست حربنا".&ويقود رئيس الحكومة الصومالية الانتقالية حسن ابشير فارح حاليا وفدا حكوميا في نيروبي شارك امس الخميس في اجتماع تحضيري مع ائتلاف الفصائل المناهضة له لاجراء محادثات.
&واثناء ذلك اللقاء حذر الرئيس الكيني دانييل اراب موي الصومال من مضاعفات القلق الراهن "على الامن العالمي" في اطار الحملة على الارهاب.&واكد موي في نيروبي لمندوبي الحكومة الانتقالية الصومالية ومختلف الفصائل خلال الاجتماع التمهيدي للمفاوضات الصومالية "سيكون لما يحصل اليوم على الصعيد الدولي مضاعفات على الصومال".