&
لندن- قامت شرطة مكافحة الارهاب البريطانية بمساعدة البحرية باعتراض وتفتيش سفينة شحن صباح الجمعة في بحر المانش وفق ما اعلنت شرطة سكوتلنديارد التي رفضت كشف سبب هذه العملية.
ورفض ناطق باسم سكوتلنديارد ردا على اسئلة& التعليق على معلومات صحافية تقول انه اشتبه في ان السفينة "قد تشكل تهديدا للامن القومي".
وكانت وكالة اسوشييتد برس البريطانية اوردت نقلا عن معلومات لم يتم التاكد منها ان الشرطة تشتبه في ان السفينة تنقل مادة خطيرة.
&وكانت السفينة قادمة من جزر موريشيوس وتنقل على ما يبدو شحنة من السكر وفق ما افادت الشرطة البريطانية.
واوضحت وسائل اعلام بريطانية انها توقفت في جيبوتي قبل ان تستأنف طريقها. وقال الناطق باسم سكوتلنديارد انه تم اعتراض السفينة الجمعة حوالي الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (الساعة ذاتها تغ) "في المياه الدولية طبقا للقوانين الدولية السارية".
وتابع الناطق ان التحقيق جار والطاقم الخاضع للاستجواب "يتعاون كليا". وقال الناطق "ليس هناك اي خطر على الناس المقيمين في المحيط المباشر للموقع الي يتم فيه فتيش السفينة، رافضا كشف مكان وجودها حاليا.
وبحسب شبكة سكاي نيوز التلفزيونية، تم اعتراض السفينة قبالة سواحل ساسكس جنوب انكلترا.
&وكانت السفينة تعبر المانش "قادمة من الشرق في اتجاه الغرب" وقت اعتراضها بحسب سكوتلنديارد، ما يوحي بانها قد تكون توقفت في احد مرافئ اوروبا الشمالية قبل استئناف طريقها الى بريطانيا.