&
لندن "ايلاف": كشفت مصادر القضاء البريطاني الليلة عن اسم اول معتقل عربي من الثمانية الذين اعتقلوا ليل الاحد ـ الاثنين الماضي لارتباطهم بشبكة (القاعدة) الارهابية بزعامة المنشق السعودي اسامة بن لادن.
وكان ثمانية اشخاص اعتقلوا في حملة "ما بعد الفجر ليل الاحد ـ الاثنين" لتورطهم بالارتباط مع جماعات ارهابية "تهدد الامن الوطني البريطاني".
ولم تكشف السلطات البريطانية عن اسماء الذين اعتقلوا في الحملة لكن تبين الليلة ان واحدا منهم يدعى جمال عجوه وهو واحد من الثمانية خسر دعوى امام القضاء باخلاء سبيله بكفالة.
وقالت مصادر في الداخلية البريطانية ان رفض الافراج المؤقت عن عجوة وهو عامل في شركة تموينية تعنى بشؤون الاغذية التزام بالقانون الجديد الخاص الذي يعطي الحكومة حق اعتقال أي شخص مطلوب بشبهة ارتباطه بجماعات اراهابية.
وكان عجوة وهو اول من كشف عن اسمه من بين المعتقلين الثمانية تقدم بطلب للافراج عنه الى المحكمة العليا البريطانية التي رفضت الطلب على الفور.
وعجوة مواطن لا يحمل الجنسية البريطانية وهو يعمل في اطار قانون العمل الذي لا يتيح له الانخراط في اية نشاطات اخرى كمهاجر فقط، ولكن على ما يبدو فانه تورط في العمل لصالح شبكة (القاعدة) الامر الذي قاد الى اعتقاله في النهاية مع الثمانية الآخرين.
&
&
&