قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي ـ عبدالفتاح منتصر: علمت "البيان" انه تمت الموافقة مبدئياً من قبل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على اختيار محمد عبيد فارس المزروعي وكيل وزارة المالية والصناعة المساعد لشؤون الحسابات والرقابة،
ليشغل منصب الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية لمجلس التعاون للدورة الجديدة التي تبدأ من شهر ابريل المقبل ليكون بذلك اول اماراتي يشغل هذا المنصب الخليجي.
وقالت مصادر ذات صلة لـ "البيان" ان هذه الموافقة جاءت خلال اجتماعات الدورة الحادية والثمانين للمجلس الوزاري الخليجي التي عقدت بمسقط، مشيرة الى ان الموافقة النهائية على اختيار محمد عبيد فارس المزروعي ستتم خلال الدورة الثانية والعشرين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون التي ستعقد بالعاصمة العمانية مسقط.
وأكدت المصادر ذاتها وجود ترحيب عام بهذا الترشيح مشيرة الى ان الخطوة التي اتخذتها وزارة المالية والصناعة بترشيح محمد عبيد المزروعي لهذا المنصب جاءت في اطار توجهات الدولة الرامية الى اشراك مواطني دولة الامارات في المراكز القيادية بالمؤسسات الاقليمية والدولية التي تشارك فيها دولة الامارات بهدف الاسهام في دفع مسيرة هذه المؤسسات وفي الوقت نفسه اكساب هؤلاء المواطنين الخبرة ورفع مستواهم وقدراتهم القيادية وبهدف المساهمة الوطنية في صنع القرارات بهذه المؤسسات الحيوية.
وقد تخرج محمد عبيد فارس المزروعي في جامعة بوسطن الامريكية بكالوريوس ادارة أعمال وعمل بوزارة المالية والصناعة في عدة ادارات وقطاعات منذ نحو 20 عاماً بين ادارات الاستثمار والرواتب والمشتريات وشغل رئيس قسم المناقصات بالوزارة ثم رئيس قسم مجلس التعاون ثم مدير ادارة الاستثمارات قبل ان يشغل منصب وكيل الوزارة المساعد لشئون الحسابات والرقابة.
وشارك في العديد من المؤتمرات والاجتماعات الفنية والوزارية الاقليمية والدولية في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بالاضافة لمشاركته معظم اللجان الفنية والوزارية المالية والاقتصادية والصناعية واجتماعات المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وشارك ضمن وفد الدولة الى اجتماعات قمة مجلس التعاون مما أكسبه خبرات عديدة ومتنوعة تؤهله للعطاء بشكل ايجابي في منصبه الجديد كأمين عام مساعد لمجلس التعاون للشئون الاقتصادية. (البيان الاماراتية)