&

القاهرة : ضحى خالد
شهدت قرية "ميت أبوالحارث"، التابعة لمدينة أجا بالدقهلية في دلتا مصر ليلة مظلمة مليئة بالرعب والنيران، وذلك بسبب خلافات نشبت بين عائلتين، استأجر فيها إحدى العائلات عدداً من البلطجية ومحترفي الإجرام في مهاجمة القرية بطريقة غير معهودة من قبل، حيث قطعوا الكهرباء عن القرية، وراحوا يلقون كرات النيران على منازل الأهالي من دون تمييز، وأحرقوا بالفعل أحد منازلها، الأمر الذي أشاع الذعر بين المواطنين في القرية.
تلقي مأمور مركز أجا بلاغاً من أهالي قرية ميت أبوالحارث بقيام 4 أشخاص من مركز سمنود بالهجوم علي القرية وقطع اسلاك التيار الكهربائي والقاء كرات لهب مشتعلة علي الأهالي والمنازل مما أدي إلي حدوث حريق مدمر بأحد المنازل.. وتمكن الأهالي من محاصرة الجناة والقبض عليهم.
انتقل ضباط البحث الجنائي إلي مكان الحادث، وتبين وجود خلافات بين محمد أبوريشة آمان 59 سنة ونجليه محمد وعادل كطرف أول، ومحمد عبدالله هلال وعبده المحمدي محمد هلال ووحيد رجائي محمد هلال كطرف ثان، بسبب اعتداء افراد الطرف الأول علي شقيق محمد عبدالله هلال، ويدعي عبده "24 سنة" من أفراد الطرف الثاني، وذلك منذ فترة فقام أفراد الطرف الأول بالاتفاق مع أربعة بلطجية من مدينة سمنود وهم كل من : أحمد أحمد المرسي أبودلال "19 سنة" ومحمد رسمي عبدالسلام "20 سنة" وعلي حسين حنفي "21 سنة" ورشديد رسمي عبدالسلام "23 سنة" للحضور للقرية.. والاعتداء علي افراد الطرف الثاني والانتقام منهم وقام البلطجية الأربعة بالهجوم علي القرية.. وقطع اسلاك التيار الكهربائي والقاء كرات مشتعلة علي أهالي البلدة مما نسبب في حالة من الرعب والفزع.. ونشوب حريق مدمر بمنزل الطرف الأول واصابة كل من رمصان جلال النعناعي وصالح صالح عبدالسلام باصابات خطيرة.. قامت قوات الاطفاء باخماد النيران والقي القبض علي المتهمين وضبط الاسلحة المستخدمة في ارتكاب الوقائع، وبعرضهم علي النيابة قررت حبسهم علي ذمة التحقيق، بينما قرر وزير الداخلية إصدار أمر باعتقالهم إدارياً فور إفراج النيابة العامة عنهم.