القدس - اعلن ناطق باسم الحكومة الاسرائيلية السبت ان اسرائيل تصر على طلب وقف "الارهاب الفلسطيني" بصورة تامة بعد اعلان حركة حماس تعليق عملياتها المسلحة "الى حين".& وقال افي بازنر "يجب وقف الارهاب الفلسطيني على الفور. لا فرق لدينا بين الارهاب في اسرائيل او في الاراضي" المحتلة.
& واتى كلام بازنر ردا على بيان اصدرته حركة المقاومة الاسلامية (حماس) امس الجمعة اعلنت فيه وقف عملياتها الانتحارية في اسرائيل "الى حين" وكذلك اطلاق قذائف الهاون على اهداف اسرائيلية في الاراضي المحتلة حفاظا على وحدة الفلسطينيين.
& ورات الوزيرة دون حقيبة تزيبي ليفني من حزب الليكود (يمين) في حديث بثته الاذاعة الاسرائيلية ان "الغارات المحددة الاهداف التي تنفذها اسرائيل على الفلسطينيين الذين يستعدون لتنفيذ عمليات ستستمر لانها ليست عمليات انتقامية بل من قبيل الدفاع عن النفس".& غير ان ليفني ايدت "تخفيف الاجراءات" المفروضة على الفلسطينيين "بمناسبة عيد الميلاد".
& واجابت الوزيرة الاسرائيلية على سؤال حول احتمال رفض اسرائيل السماح للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات التوجه الى بيت لحم (الضفة الغربية) للاحتفال بعيد الميلاد اذا قدم طلبا لذلك "ان المسألة فرضية لانه (عرفات) لم يقدم مثل هذا الطلب وسبق وابرز نفسه كضحية بعد ان اكد انه سيذهب الى بيت لحم في جميع الاحوال حتى ولو سيرا على الاقدام".
& وقال زعيم حزب ميريتس (المعارضة اليسارية) يوسي ساريد من جهته للاذاعة انه "ينبغي على اسرائيل وضع حد لسياسة الاغتيالات المحددة الاهداف للفلسطينيين لانه يجب اخذ جهود ياسر عرفات ضد الارهاب في عين الاعتبار".&
&
&