قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة - افاد مصدر فلسطيني السبت انه تم الاتفاق بين السلطة الفلسطينية وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) على تسوية قضية عبد العزيز الرنتيسي احد قادة الحركة ووضعه قيد الاقامة الجبرية بدلا من اعتقاله.
وقال احد اعضاء لجنة الوساطة بين حركة حماس والسلطة الفلسطينية رافضا الكشف عن اسمه انه "تم تسوية قضية اعتقال الدكتور عبد العزير الرنتيسي احد قادة حركة المقاومة الاسلامية بعد ان اجتمع الشيخ احمد ياسين الزعيم الروحي لحركة حماس الليلة الماضية مع الرنتيسي للسعي الى تهدئة حدة التوتر في غزة بحضور اعضاء من حركة فتح حيث قاد جهود الوساطة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومسؤول حركة فتح في قطاع غزة زكريا الاغا".
&واوضح المصدر "انه تم الاتفاق على ازلة جميع المظاهر المسلحة من قبل حركة حماس من امام منزل الرنتيسي اضافة الى ازالة خيمة الاعتصام التى اقامتها حماس امام منزل الرنتيسي الاربعاء الماضي عندما جاءت قوة من الشرطة لاعتقاله. كما تم الاتفاق على ابتعاد الشرطة عن محيط المنزل".
&واوضح المصدر انه "تم الاتفاق على ان يتم تحويل الرنتيسي الى الاقامة الجبرية بعد يومين من الاتفاق في مكان تحدده السلطة& الفلسطينية". واكد مسؤول في السلطة الفلسطينية هذا الاتفاق. واكد سعيد صيام احد قادة حركة حماس في تصريحات صحفية اليوم "ان جهود الوساطة اثمرت عن حل لقضية اعتقال الرنتيسي وانهاء حالة الاحتقان القائمة
&