&
أكد ادولفو رودريغيز سا المرتقب انتخابه السبت رئيسا للأرجنتين لستين يوما، مساء الجمعة في تصريح للتلفزيون، انه سيحتفظ بنظام الصرف الثابت مقابل الدولار الساري منذ العام 1991. وقال رودريغيز سا حاكم مقاطعة سان لويس (وسط) للتلفزيون "تي ان" ان نظام الصرف القائم سيثبت في الخطة الاقتصادية التي سيقدمها إلى البرلمان.
رودريغيز سا
واضاف ان سعر الصرف بين البيزو والدولار الأميركي الذي اعتمد في العام 1991 في عهد حكومة الرئيس كارلوس منعم (1989 - 1999) "متلائم" مع السياسة الإنمائية.
واضاف الرئيس المقبل ان الخطة الاقتصادية الجديدة ستتضمن أفكارا "بسيطة وواضحة" وقد تقررت بشكل "متناسق" مع الحكومة الجديدة التي ستنبثق عن الانتخابات المرتقبة في الثالث من آذار (مارس) المقبل.
وقد أعلنت الحكومة البيرونية الانتقالية حال الطوارئ في مقاطعة بوينس ايرس (وسط شرق) الجمعة حيث سقط 11 قتيلا من اصل 27 قتيلا سقطوا خلال أعمال شغب ومواجهات في الأرجنتين يومي الأربعاء والخميس أدت إلى استقالة الرئيس فرناندو دو لا روا.
واتخذ وزير الداخلية بالوكالة ميغيل انخيل توما هذا القرار بناء لطلب من الحاكم كارلوس روكوف بسبب التوتر الشديد الذي لا يزال يسيطر على المقاطعة الأكبر من حيث عدد السكان في الأرجنتين والتي تعد 14 مليون نسمة أي 39% من مجمل سكان البلاد.