&واشنطن - اعلن الجيش الاميركي الجمعة انه يملك سلاحا قويا جديدا في اطار النزاع الحالي في افغانستان وهي قذيفة كفيلة بامتصاص الاكسيجين من اماكن تحت الارض حيث يمكن ان يكون بن لادن مختبئا الى جانب باقي افراد شبكته الارهابية القاعدة.
&ويحتوي هذا السلاح المسير باللايزر مادة متفجرة قادرة على الوصول الى عمق المغاور بينما تدخل ملاحقة بن لادن مرحلة جديدة وخطيرة حسب ما اعلن مسؤولون رفيعو المستوى في البنتاغون امس الجمعة.&واضاف المسؤولون ان عشرا من تلك القذائف الجديدة تنقل حاليا الى افغانستان بعد تجربة ناجحة الاسبوع المنصرم في صحراء نيفادا الاميركية.
&وتحمل كل من تلك القذائف التي تعرف ايضا باسم "فيول الهواء" وحدتين متفجرتين ومادة كيميائية شديدة الاشتعال ترسل موجة فتاكة في الاماكن المغلقة كالمغاور والانفاق دون تهديمها.&وعندما تنفجر الوحدة الاولى في القذيفة ينتشر الفيول الذي تفجره الوحدة الثانية بدورها.
&واوضح خبراء ان قذائف كتلك اقوى بكثير من المتفجرات التقليدية وكفيلة بقتل المزيد من الفارين المختبئين في المغاور.&وقد استخدمت الولايات المتحدة نماذج اقدم من تلك القذائف في فيتنام وروسيا استخدمتها في الشيشان.&وقد طور النموذج الحديث واسمه بي ال يو-1186 بصورة خاصة من اجل محاربة الارهاب حسب مسؤولي البنتاغون.