قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرشيدية- وجه ممثل حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات انتقادا عنيفا لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين التي رفضت التعهد بوقف عملياتها في اسرائيل ووصفها بانها "انتماء ايراني".&ووصف سلطان ابو العينين "مواقف حركة الجهاد بانها مجازفة ومخاطرة وخارجة عن الاجماع الوطني الفلسطيني". واشار الى ان الجهاد الاسلامي "انتماء ايراني" وانها تتلقى تعليماتها من ايران.
&وتساءل ابو العينين "لماذا يحق لقوى اقليمية (ايران) ان تضبط ايقاعها بعد احداث 11 ايلول/سبتمبر في اميركا على الجبهة الجنوبية اللبنانية وتدعونا للمغامرة في فلسطين بمشروعنا الوطني" في اشارة الى الهدوء السائد بين حزب الله الشيعي اللبناني الذي تدعمه ايران والجيش الاسرائيلي منذ عدة اسابيع.
&وصرح ممثل حركة الجهاد في لبنان ابو عماد الرفاعي اليوم السبت في بيروت ان "ليس هناك اي تغيير ولا تبديل في موقف" الحركة لجهة العمليات الانتحارية ضد اسرائيل، نافيا بذلك تفكير الحركة بوقفها على غرار قرار اتخذته حركة المقاومة الاسلامية حماس.
&وكانت حماس اعلنت امس الجمعة وقف عملياتها الانتحارية في اسرائيل "الى حين" وكذلك اطلاق قذائف الهاون على اهداف اسرائيلية في الاراضي المحتلة "من اجل وحدة" الفلسطينيين الوطنية.
&ووجه ابو العينين تحية الى حماس لمواقفها "التي تنم عن عقلانية والتزام وطني فلسطيني وحرص على مشروع بقاء سلطة واحدة قوية ومقاومة مع ارادة شعبية كاملة".
&واضاف ان السلطة الفلسطينية "اتخذت قرارا بوقف العمليات ضد الاسرائيليين وهذا القرار للتنفيذ وليس للمناقشة" واضاف ان "اي خروج عن قرار السلطة هو اغتيال لمشروعنا الوطني ولن نسمح لاحد ان يطلق العنان لعمل استعراضي".
&