بيروت - اكد وزير الخارجية الصيني تانغ جياكسوان السبت ان بلاده تدعم "حق لبنان في استعادة اراضيه المحتلة" من طرف اسرائيل بدون التطرق مباشرة الى نشاطات حزب الله في قطاع مزارع شبعا المتنازع عليه.&ولم يدل وزير الخارجية الصيني بالمزيد من التوضيحات بخصوص حزب الله.
&وفي رد على سؤال حول ما اذا كانت بلاده تعتبر على غرار الولايات المتحدة حزب الله حركة ارهابية او حركة مقاومة كما تؤكد بيروت قال جياكسوان "لا يجب ربط الارهاب ببلد او دين او منطقة او حزب".
&واستقبل الرئيس اللبناني اميل لحود ورئيس الوزراء رفيق الحريري الوزير الصيني الذي اجرى سلسلة ثانية من المحادثات مع نظيره اللبناني محمود حمود.
&وكان الوزير الصيني بدا في بيروت جولة ستقوده الى سوريا والاردن ومصر بهدف "الاطلاع على الوضع في المنطقة عبر تبادل وجهات النظر والافكار مع قادة هذه البلدان" كما اوضح لدى وصوله الى بيروت.
&واكد "ان الصين كانت دائما تدعم عملية السلام في الشرق الاوسط وتعتبر ان الوضع الراهن يتطلب حلا تفاوضيا".&كما بحث الوزير الصيني ايضا في بيروت مشكلة المبادلات التجارية بين لبنان والصين التي تميل في صالح الصين.&وقد استورد لبنان خلال السنة الجارية ما قيته 350 مليون دولار من المنتوجات الصينية بينما لم تتجاوز الايرادات الصينية من لبنان مليون دولار حسبما افادت مصادر لبنانية.