&
المنامة : إيلاف
قال معارض بحريني السبت إنه حصل على موافقة وزارة الاعلام على إصدار صحيفة سياسية ثقافية مستقلة هي الثانية التي ترخص لها البحرين هذا الشهر.
وقال منصور الجمري لوكالة "رويترز" ان الوزارة وافقت على إنشاء صحيفة (الوسط) لتكون صحيفة "سياسية يومية جامعة مستقلة" ، وأضاف "حصلنا على الموافقة من وزير الاعلام وسنصدر الجريدة في حوالي منتصف العام القادم".
وسيتولى الجمري رئاسة تحرير الصحيفة الجديدة. والجمري معارض شيعي سابق كان يقيم في لندن الى أن أصدر أمير البحرين الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة عفوا شاملا عن السجناء والمبعدين السياسيين هذا العام.
وقال الجمري ان الصحيفة "ستكون مستقلة تعبر عن الرأي العام البحريني وعن طموحاته وستكون عينه التي توضح له ما يهمه من أمور...وستهتم بكل القضايا التي تتعلق بالشأن العام وتحسين الاداء الحكومي والاصلاحات وتغطية الحدث بصورة صادقة".
وأضاف انه ستكون لها "اخت انجليزية باسم جلف اوبزرفر" ولكنها قد تصدر في وقت لاحق.
وقال الجمري ان (الوسط) سيكون رأسمالها مليوني دينار (3ر5 مليون دولار) سيتم تمويلها من 30 من رجال الاعمال البحرينيين.
وهذه هي الصحيفة الثانية التي تسمح لها البحرين بالصدور خلال شهر. فقد قال عضو في مجلس الشورى قبل ايام انه حصل على ترخيص من وزارة الاعلام لإصدار صحيفة عربية يومية تغطي الشؤون السياسية والاقتصاديةفي البحرين اسمها (الميثاق).
وصوت البحرينيون في فبراير شباط الماضي على ميثاق وطني إقترحه الشيخ حمد يدعو الي قيام برلمان منتخب الى جانب مجلس شورى معين ومملكة دستورية بالاضافة الى استقلال القضاء.
وأصدر الشيخ حمد قرارا بالغاء قانونين للطواريء مثيرين للجدل كما أطلق سراح مئات من المعتقلين السياسيين منذ ان تسلم سدة الحكم في عام 1999 اثر وفاة والده .