القاهرة - افاد مصدر قضائي الاحد ان محاكمة 22 عضوا من جماعة "الاخوان المسلمين" المصرية بينهم ثمانية من اساتذة الجامعات متهمين بقيادة او الانتماء الى جماعة سرية ستبدأ غدا الاثنين امام المحكمة العليا العسكرية في القاهرة.&واكد احد محامي المجموعة القاضي عبد المنعم عبد المقصود ان ثلاثة من المعتقلين الذين اوقفوا مطلع تشرين الثاني/نوفمبر متهمون ب"قيادة او ادارة منظمة غير مشروعة تاسست على خلاف احكام القانون والدستور".&
وهؤلاء هم محمد غسلان الاستاذ في كلية الزراعة بجامعة الزقازيق (شمال) وعبد المنعم البربري الاستاذ في كلية طب المنوفية (شمال) والطبيب حسين الدراق.
ويتهم ثمانية اشخاص ب"ادارة" الحركة نفسها في حين يتهم 11 ب"الانتماء" اليها. وقد يتعرض المتهمون لعقوبات بالسجن قد تصل الى المؤبد. لكن بحسب القاضي عبد المقصود "نظرا الى بعض الاعتبارات السياسية تتراوح عقوبات السجن في قضايا الاخوان المسلمين بين ثلاث وخمس سنوات".&واثناء التحقيق القضائي اتهمت النيابة المجموعة "باستغلال الاحداث في فلسطين وافغانستان لتحريض الطلاب والمواطنين ضد السلطة".
وكان الطلاب المقربون من الاخوان المسلمين نظموا في الخريف تظاهرات احتجاجا على الضربات الاميركية في افغانستان في عدة جامعات في القاهرة وشمال البلاد.&وهي ثالث محاكمة منذ 1995 امام القضاء العسكري للاخوان المسلمين.&وتوقف الاجهزة الامنية بانتظام افراد في هذه المجموعة وهي اهم قوة معارضة مع 17 نائبا من اصل 454 في مجلس الشعب.&وتم حظر نشاطات جماعة "الاخوان المسلمين" لكن السلطات تتسامح نسبيا حيالها مع اعتقال بعض نشطائها.&وتدعو الجماعة الى قيام دولة اسلامية لكنها ترفض العنف.
&