قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس- طلبت الشرطة الاميركية التي تحقق في قضية يشتبه بانها محاولة اعتداء على متن طائرة تابعة لشركة اميركان ايرلاينز كانت متجهة من باريس الى ميامي، تحليل مسحوق كان بحوزة الموقوف الذي يؤكد انه سريلانكي، كما افاد مصدر في الشرطة الفرنسية. وقال مسؤول في الشرطة الفرنسية طلب عدم الشكف عن هويته الاحد ان "الاجهزة الاميركية تتحدث عن مسحوق يجري تحليله حاليا".
وكانت سلطات مطار بوسطن (شرق) حيث هبطت طائرة البوينغ وتم توقيف الرجل الذي اشتبه في محاولته اشعال فتيل اثناء تحليق الطائرة فوق الاطلسي، انه كان يخبىء مادة متفجرة، هي مادة سي 4 اللدنة، في حذائه. وقال الرجل الذي اوقفه مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي اي" للمحققين انه سريلانكي مسلم ويدعى عبد الرحيم، كما افادت مصادر الشرطة الفرنسية. ويفيد جواز السفر البريطاني الذي كان بحوزة الرجل ان اسمه ريتشارد كولفين ريد وانه ولد سنة 1973.
ويرجح ان الجواز الذي يحمله مزور. وكانت الطائرة التي تقوم بالرحلة 63 بين باريس وميامي وعلى متنها 185 راكبا و12 من افراد الطاقم، تحلق فوق شمال الاطلسي عندما اشتمت مضيفة رائحة كبريت ورأت فتيلا يخرج من حذاء راكب يجلس في الصف 29 في الدرجة السياحية. وفي لندن ذكر مصدر في وزارة الخارجية ان السلطات القنصلية البريطانية في بوسطن طلبت لقاء الموقوف، كما يحدث عادة مع اي مسافر يحمل جواز سفر بريطانيا.