نيو دلهي&-اعلن رئيس ادارة الجمارك كاي.ال. فيرما على شبكة تلفزيون ستار نيوز الاحد ان الشرطة الهندية اوقفت مواطنين افغان اثنين على الحدود الهندية النيبالية يشتبه بانهما من اعضاء شبكة القاعدة التابعة لاسامة بن لادن.
واوضح فيرما ان الرجلين اوقفا في البداية بتهمة التهريب غير ان الاستجوابات ابرزت انهما ينتميان الى شبكة الارهابي الاسلامي المتهم بالتخطيط لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في واشنطن ونيويورك. وقال "ابرز التحقيق ان الرجلين المشتبه في ممارستهما التهريب ينتميان الى القاعدة".
واوضح المسؤول الهندي "اننا نتخذ الكثير من الاجراءات الاضافية وقد اخطرنا مراكز المراقبة على الحدود من اجل منع تسلل الارهابيين والاجانب المشتبه في قيامهم بالتهريب وتوقيفهم لاستجوابهم" ووصف مراقبة مسافة 1800 كلم من الحدود مع النيبال بانها "صعبة جدا". واوضح "ان الحدود الهندية الباكستانية مليئة بالثغرات المكشوفة تماما في بعض الاماكن وهي بالتالي اكثر عرضة لتسلل الارهابيين ونشاطات التهريب".
&وكانت الشرطة الهندية اوقفت في 2 تشرين الاول/اكتوبر في بومباي المدعو محمد افروز عبد الرزاق وهو، حسب قولها، عنصر في القاعدة. واشارت الشرطة الهندية الى ان عبد الرزاق اقر بانتمائه الى فرقة كوماندوس انتحارية كان يفترض ان تحطم طائرة فوق مجلس العموم في لندن.