قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق&- دعا وزيرا الخارجية السوري فاروق الشرع والصيني تانغ جياكسوان الاحد في دمشق المجتمع الدولي الى "لجم" الاعتداءات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية حسب ما افادت وكالة الانباء السورية. وخلال اللقاء، ادان الوزيران "تطرف الحكومة الاسرائيلية وتعطيلها لعملية السلام في المنطقة" بحسب المصدر نفسه.
ودعيا المجتمع الدولي الى "لجم سياسة اسرائيل العدوانية والزامها باحترام الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي وقضية فلسطين". وادان الوزيران "الارهاب بكافة اشكاله وصوره ودعيا الى مكافحته في اطار الامم المتحدة". ومن جانب اخر، استقبل الرئيس السوري بشار الاسد الوزير الصيني وبحثا في "المتغيرات التي طرأت على العالم" بحسب وكالة الانباء السورية.
&واضافت ان الاسد والوزير الصيني شددا على ضرورة "عدم توسيع العمليات الجارية الى ابعد من افغانستان" كما وافق الرئيس السوري على دعوة لزيارة الصين. ومن جانبه، كرر وزير الخارجية الصيني دعم بلاده لدمشق "في حقها باستعادة كامل اراضيها المحتلة" في هضبة الجولان التي احتلتها اسرائيل في 1967. ووصل الوزير الصيني السبت الى دمشق وبدأ الجمعة من لبنان جولة استطلاعية في المنطقة ستقوده ايضا الى الاردن ومصر. وسيغادر الوزير الصيني سوريا الاثنين.