قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن - اعلن المسؤول الثاني في لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الاميركي ريتشارد شلبي ان الرجل الذي حاول تفجير مواد داخل طائرة بوينغ 767 تابعة للخطوط الجوية الاميركية قبل ان يتم ضبطه كان يحاول تنفيذ عملية انتحارية وتم التاكد من ان المواد التي كانت في حوزته هي من المتفجرات.
واعلن شلبي الذي قال انه اطلع صباح الاحد على اخر تطورات التحقيق من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) لشبكة تلفزيون "سي بي اس" ان السلطات الاميركية تاخذ هذه القضية "على محمل الجد". واضاف "علي ان اصدق، وحسب ما ابلغني مكتب التحقيقات الفدرالي انه كانت هناك متفجرات في حذائه". وتابع "استنتاجي هو ان هذا الرجل حاول تفجير نفسه وتفجير الطائرة".
وفي باريس افاد مصدر في الشرطة الفرنسية ان الرجل الذي اعتقلته الشرطة الاميركية بعد ان حاول السبت اشعال متفجرات في طائرة كانت تقوم برحلة بين باريس وميامي كان يحمل "جواز سفر حقيقيا" حصل عليه من قنصلية بريطانيا في بروكسل استنادا الى هوية مزورة "على الارجح" .
&ويحمل جواز السفر البريطاني اسم ريتشارد كولفين ريد المولود في 1973 وقد "اصدرته قبل ثلاثة اسابيع القنصلية البريطانية الى شخص يماثل شكله الصورة على الجواز. انه اذن جواز سفر حقيقي ولكنه اصدر على اساس اوراق ثبوتية مزورة".
&ويحمل الرجل هويتين اضافيتين وقال لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) ان اسمه الحقيقي طارق رجا وانه مولود عام 1973 في سريلانكا، حسب ما افاد المصدر في الشرطة الفرنسية.
&كما انه يطلق على نفسه ايضا اسم عبد الرحيم وتلك هي الهوية التي اعتمدها لدى اعتناقه الاسلام على حد قوله.
&وتم تحويل مسار طائرة بوينغ 767 التابعة للخطوط الجوية الاميركية والتي كانت تقوم برحلة بين باريس وميامي السبت الى بوسطن بعد ان نجح الركاب وافراد الطاقم اخيرا في السيطرة على الرجل الذي كان يحاول اشعال مواد متفجرة خبأها في حذائه.
&وكانت شركة الطيران منعته من ان يستقل الطائرة قبل يوم من الحادث على اساس جواز السفر نفسه.
&