قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة&- نبيل شرف الدين: في الوقت الذي تواجه فيه صحيفته مشكلات مالية تهدد بتوقفها عن الصدور ، وتشهد كواليسه التنظيمية اقتتالاً داخلياً بين عدة أجنحة ، فقد تلقى الحزب الناصري المصري ضربة قاسية بقرار مجلس الشعب "البرلمان" بإلغاء الهيئة البرلمانية للحزب ، وذلك بعد أن جمد النائب عبدالعظيم المغربي رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الناصري عضويته وطلب اعتباره نائباً مستقلاً .
جدير بالذكر أن الحزب الناصري لم يكن يمثله سوى عضوين فقط ، وبانسحاب أحدهما لم يبق له سوى عضو وحيد ، وهو ما اعتبرته رئاسة البرلمان المصري غير كاف لوجود هيئة برلمانية ، لا يمثلها سوى نائب واحد .
وكان مجلس الشعب المصري قد عقد جلسة أمس فجَّر في بدايتها النائب عبدالعظيم المغربي ممثل الهيئة البرلمانية للحزب الناصري ، مفاجأة بقراره تجميد عضويته مؤقتاً من الحزب الناصري ومن الهيئة البرلمانية للحزب داخل مجلس الشعب .. وقد فاجأ أعضاء المجلس خلال الجلسة بأنه قد تعرض لممارسات غير مسئولة طوال العام البرلماني السابق وإلي الآن ورأي أموراً لاتليق بالممارسة البرلمانية ويجب ألا تحدث سواء داخل الأحزاب السياسية أو داخل البرلمان المحترم موضحاً أنه عرض هذا الأمر علي قيادة الحزب بهدف منع هذه الممارسات إلا أنه لم يحصل علي نتيجة مرضية إلي الآن.
أعرب عن إيمانه العميق بالمباديء التي آمنت بها ثورة 23 يوليو والتي عاش طوال حياته يعمل ويؤمن بها وكرس حياته من أجلها وآمن بها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وكذلك شهد بأن أداء مجلس الشعب تحت قيادته الحالية. كان ولايزال عظيماً.. وأن أمانته أمينة وقدم التحية والتقدير لهما.
أعلن الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس المجلس أن الهيئة البرلمانية للحزب الناصري أصبحت غير ممثلة ولا وجود لها بعد انسحاب عضوين منها وأنه طبقاً للائحة المجلس التي تشترط وجود عضوين لأي هيئة برلمانية حزبية فإنه لاوجود للهيئة البرلمانية للحزب الناصري.
حاول النائب الناصري الثالث حيدر بغدادي اثبات وجوده مؤكداً أن إنسحاب أو تجميد عضوين من الهيئة البرلمانية لايعني أنه لا وجود للهيئة البرلمانية للحزب الناصري مؤكداً أنه لايزال يمثلها.
ورفض الدكتور سرور دفاع حيدر بغدادي مؤكداً أن اللائحة الداخلية للمجلس تؤكد علي وجود عضوين علي الأقل لتمثيل الهيئة البرلمانية لأي حزب وان لائحة مجلس الشعب تختلف عن لائحة مجلس الشوري في هذا الشأن إلا أنه أوضح أن النائب الوحيد الذي يمثل حزباً معيناً يعامل بمعاملة أدبية معينة دون أن يتميز بحقوق عن باقي الأعضاء.
كان النائب حمدين الصباحي قد قدم استقالته من عضوية الحزب الناصري ومن تمثيل الهيئة البرلمانية للحزب داخل المجلس ومعلناً أنه في سبيل انشاء حزب جديد يحمل اسم "الكرامة" .
من جهة أخرى انتهت وزارة الداخلية المصرية من إعداد كشوف بأسماء مرشحي مجلس الشعب في القاهرة ، وذلك بدائرة الازبكية والظاهر التي خلت بخروج رامي لكح من المجلس بعد قرار عدم صحة عضويته بسبب ازدواج الجنسية.
ومن المقرر أن تجري الانتخابات 2 يناير حيث يختار 50 الف ناخب مرشح مقعد الفئات الخالي ويتنافس عليه د. عبدالاحد جمال الدين "حزب وطني" ومحمد الشيمي ونبيل عزمي ووجيه اقلاديوس ونبيل لوقا بباوي "مستقلون" .
&