قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
مدريد-ايلاف: ذكر اليوم الاثنين ان دوق لوغو&خاييم دي ماريشالار زوج ابنة العاهل الاسباني خوان كارلوس اصيب بالشلل التام من الجهة اليسرى اثر اصابته بنوبة دماغية.
وكان الدوق خاييم (38 عاما) نقل الى مستشفى غريغوري مارانون في ضواحي العاصمة الاسبانية مدريد ليلة البارحة، وقال الاطباء انه كان يعاني من انسداد في الشرايين الدموية.
واضاف الاطباء انهم سيحاولون في الساعات القليلة المقبلة عمل شيء يعيد صهر الملك الى الوضع الصحي المعتاد، ولكنهم حذروا من الافراط في التفاؤل كثيرا.
والدوق لوغو متزوج من الاميرة انفانتا الينا كريمة العاهل الاسباني وهي من نفس عمره ايضا، وهي ظلت مع والدتها في المستشفى في الساعات الاخيرة الى جانب الزوج المريض.
والدوق طويل القامة، اسود الشعر، هو اول رجل من العامة يقتحم القصر الملكي الاسباني ويتزوج احدى افضل اميراته في العقود الماضية. ومنحه العاهل الاسباني لقب دوق، وهي مرتبة لا تمنح اوروبيا الا لمن ينتمون الى العائلات الارستقراطية.
وانجب الدوق والاميرة الاسبانية الامير فيليب ( اعوام) والاميرة فكتوريا(15 شهرا)، وهو يعمل الى حين مرضه في احد البنوك الفرنسية، وله شهرة مرموقة في العلاقات العامة والاستثمارات، الامر الذي اوصله الى موقع كبير في عالم المال والاستثمار.
وزواج رجل من عامة الشعب الاسباني من ابنة عائلة الحكم، نال استحسان الشعب الاسباني بعد ان صرحت الملكة صوفيا وهي ايضا ابنة ملك اليونان السابق بانها "لا تمانع ان يتزوج ابناؤها وبناتها من عامة الشعب".