قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
القدس- بدات اسرائيل بناء سياج امني بين اراضيها وقرية الغجر الواقعة على الحدود مع لبنان بموافقة سكان القرية حسب ما اعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية اليوم الاثنين في بيان.
واشار البيان الى ان وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر "تعهد بضمان امن السكان وتقديم الخدمات الادارية نفسها التي يحظى بها سكان دولة اسرائيل".
وكانت اسرائيل دعت مرات عدة الى بناء سياج امني على حدود الطرف اللبناني من القرية لمنع تسلل مقاتلي حزب الله الشيعي اللبناني الى الاراضي الاسرائيلية وهو ما رفضته السلطات اللبنانية.
واوضحت مصادر عسكرية اسرائيلية ان بناء سياج جنوبي قرية الغجر يرمي الى منع عمليات التسلل الى الاراضي الفلسطينية في حال نجح "ارهابيون" في دخول القرية.
وتقع الغجر على سفح هضبة الجولان السورية المتاخمة للبنان وقد احتلتها اسرائيل من سوريا في حزيران/يونيو 1967 عندما احتلت الجولان.
ويقيم في القرية سوريون علويون اكثرهم نالوا الجنسية الاسرائيلية. ويقسم "الخط الازرق" الذي وضعته الامم المتحدة ويعتبر بمثابة حدود بين لبنان واسرائيل القرية الى جزءين بحيث يعود ثلثاها الى لبنان والثالث الى منطقة الجولان المحتلة التي ضمتها اسرائيل اليها.