قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو - اعرب وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الذي يقوم بزيارة الى موسكو برفقة الامير حمد بن خليفة آل ثاني، عن امل البلدان العربية في ان تضطلع روسيا بدور انشط في الشرق الاوسط، وفق ما افاد المكتب الصحافي في مجلس الدوما الروسي.
واضاف المكتب الصحافي في مجلس الدوما الذي اعد استقبالا للامير القطري اليوم الاثنين في بيان ان وزير الخارجية القطري "شدد على ان موقف روسيا الواضح يحظى بدعم البلدان العربية واعرب عن الامل في ان تلعب روسيا دورا اكثر نشاطا في حل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني".
واجرى امير قطر، الرئيس الحالي لمنظمة المؤتمر الاسلامي، الذي سيستقبله الرئيس فلاديمير بوتين غدا الثلاثاء، محادثات اليوم مع رئيسي مجلسي البرلمان ولكنه لم يدل باي تصريح للصحافيين.
وقال المصدر ذاته ان وزير الخارجية القطري شدد ايضا على "تقارب وجهات نظر قطر وروسيا بخصوص حل المشكلة العراقية".
يشار الى ان روسيا هي الراعية الثانية لعملية السلام في الشرق الاوسط مع الولايات المتحدة وتطالب برفع العقوبات المفروضة على بغداد وتسعى الى اقناع الولايات المتحدة بعدم الاغارة على العراق.
وتطرق امير قطر ايضا في محادثاته مع رئيس مجلس الدوما غينادي سيليزنيف "للقضايا المرتبطة باستقرار اسعار النفط والتعاون بين اوبك (منظمة الدول المنتجة للنفط) وروسيا في هذا المجال" حسبما افاد مجلس الدوما.
وتحتل روسيا المرتبة الثانية في العالم من حيث الانتاج النفطي ولكنها ليست عضوا في منظمة اوبك وقد ماطلت كثيرا في مطلع الشهر الجاري قبل الموافقة على تخفيض صادراتها النفطية من اجل دعم الاسعار.