قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

- عاد لاعب وسط ساو باولو البرازيلي ليوناردو الى صفوف فريقه الاصلي فلامنغو بعدما وقع معه عقدا لمدة 6 أشهر قابلة الى التجديد الموسم المقبل والذي قد يكون الاخير له على الملاعب الكروية.
وقال ليوناردو (32 عاما) "انها هدية كبيرة بالنسبة لي، احتفظ بذكريات جميلة مع فلامنغو حيث تعلمت الشىء الكثير من لاعبين كبار أمثال زيكو واديليو ولياندرو"، مضيفا "اني سعيد جدا، كنت أقول دائما اني اود انهاء مسيرتي في صفوف الفريق الذي ولدت فيه".
وبدأ ليوناردو مسيرته الكروية في صفوف فلامنغو عام 1987 قبل الانتقال الى صفوف فالنسيا الاسباني لمدة موسمين والعودة الى ساو باولو عام 1990.
وكان ليوناردو صانعا لالعاب البرازيل وقادها الى احراز مونديال عام 1994 في الولايات المتحدة، وقادها الى نهائي مونديال فرنسا 1998.
ولعب ليوناردو بعد مونديال 1994 مع كاشيما انتلرز الياباني من 1993 الى 1996، ثم انتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي (1996-1997) ومنه الى ميلان الايطالي حيث قضى اربعة مواسم احرز خلالها لقب بطل الدوري عام 1999.
وانتقل ليوناردو العام الماضي الى ساو باولو.
- فرضت الرابطة التونسية عقوبة الايقاف لمدة 5 مباريات بحق 4 لاعبين من النجم الساحلي والترجي عقب احداث الشغب التي شهدتها مباراة الفريقين أمس الاحد ضمن المرحلة العاشرة من الدوري التونسي والتي انتهت بفوز الاول 2-صفر.
وفرضت الرابطة عقوبة الايقاف على حارس مرمى الترجي الدولي محمد الزوابي وزميله العاجي كانديا تراوري وقائد النجم الساحلي محمد المكشر وزميله في الفريق المهدي نصيرة لتبادل "الضربات خلال المباراة"، كما فرضت على اللاعبين غرامة مالية قيمتها 300 دينار (420 دولارا)، وعلى النجم الساحلي غرامة مالية قيمتها 2000 دينار (2800 دينار) بسبب "القاء الجمهور للزجاجات الفارغة".
واوقفت الرابطة مدرب اللياقة البدنية في الترجي صيود نيمسي لمدة عامين لاعتدائه على احد الاطفال المكلفين بجمع الكرات.
واندلعت الفوضى في الملعب وتشابك لاعبو الفريقين في الشوط الثاني بعد طرد لاعب نصيرة والزوابي حيث هاجم الاخير لاعبي النجم الساحلي.
وذكرت الصحف التونسية الصادرة اليوم الاثنين استنادا الى رئيس الترجي سليم شيبوب ان الاخير استبعد الزاوبي نهائيا من تشكيلته، وقال شيبوب "قررت استبعاد الزوابي من التشكيلة نهائيا، انه على لائحة الانتقالا لان خان الترجي وكذلك مشجعي الفريق"، مشيرا الى انه سيفرض عقوبات قاسية على العاجي تراوري.
- اقال فنربغشه بطل الدوري التركي اليوم الاثنين مدربه مصطفى دينيزلي بسبب النتائج السلبية التي حققها الفريق في الاونة الاخيرة.
ودفع دينيزلي، الذي يعتبر احد افضل المدربين في بلاده بعدما قاد تركيا الى الدور ربع النهائي لبطولة امم اوروبا 2000 في بلجيكا وهولندا معا، ثمن تخلي الفريق عن صدارة الدوري وتراجعه الى المركز الثالث وكذلك نتائجه السلبية في مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث خرج من الدور الاول.
- علم من مصادر مقربة من نادي فياريال الاسباني اليوم الاثنين ان الاخير في طريقه الى التعاقد مع مهاجم روزاريو سنترال الارجنتيني خوان انطونيو بيتزي خلفا لمواطنه مارتن باليرمو الذي سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم بسبب اصابته بكسر مزدوج في ساقه اليسرى في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وسبق لبيتزي (33 عاما) ان لعب في اسبانيا من 1991 الى 1998 مع تينيريفي (1991-1994 و1994-1996) ومع فالنسيا (1993-1994) ومع برشلونة (1996-1998) سجل خلالها 93 هدفا.
&
&