بوجمبورا -استعاد الجيش البوروندي سيطرته على غابة تانغا بالقرب من بوجمبورا معقل المتمردين في معارك اوقعت 515 قتيلا في صفوف المتمردين و28 في صفوف الجنود حسب ما افادت الاذاعة الرسمية مساء الاثنين نقلا عن قائد المنطقة العسكرية الاولى. وقال الجنرال سامويل غاهيرو الذي رافق مراسلي الوسائل الاعلامية الرسمية فقط في زيارة للمنطقة "لقد تم تحرير تانغا نهائيا". واشار الى اتخاذ "اجراءات بغية منع عودة المتمردين الى الغابة" من دون تحديد طبيعتها.
&وكانت غابة تانغا معقل التمردين على بعد ستة كيلومترات شمال شرق العاصمة منذ وقت طويل مسرح معارك عنيفة يعود اخرها الى 27 تشرين الثاني/نوفمبر وقد اسفرت انذاك عن وقوع اكثر من 200 قتيل في صفوف المتمردين وحوالى ستين في صفوف الجيش بحسب حصيلة رسمية.
&قد اقع هجوم كبير للجيش في تانغا بين تشرين الاول/اكتوبر وكانون الاول/ديسمر العام الماضي اكثر من 300 قتيل غير ان ذلك لم يمنع المتمردين من التمركز مجددا في الغابة في نهاية شباط/فبراير وان يشنوا منها هجوما على حي كيناما في العاصمة وقد اوقعت المواجهات انذاك اكثر من 200 قتيل في صفوف المتمردين وحوالى عشرين في صفوف الجنود بحسب مصادر رسمية. يذكر ان الحرب الاهلية التي تدور منذ 1993 بين السلطة والجيش ذي الغالبية من اتنية التوتسي وبين حركات التمرد من اتنية الهوتو اوقعت اكثر من 250 الف قتيل خلال ثمانية اعوام.