بيروت- يسعى السلام زغرتا الى الاحتفاظ بصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم عندما يلتقي مع الاهلي صيدا على ملعب طرابلس البلدي بعد غد الخميس في المرحلة الثالثة. ويتصدر السلام زغرتا برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين امام 6 فرق اخرى هي التضامن صور والصفاء باب الساحل والحكمة والعهد والانصار، مكررا انجازه في الموسم الماضي عندما حقق افضل بداية له منذ تأسيسه قبل 52 عاما.
&في المقابل، خسر الاهلي صيدا في مباراتيه الاوليين، فكانت اسوأ بداية له منذ صعد الى الدرجة الاولى قبل 10 سنوات، وقد تكون الاسوأء في حال تعثره امام السلام، وهو امر غير مستبعد قياسا على تواضع مستواه وطموح السلام.
ورأى ابراهيم ناصيف مدير الالعاب في نادي السلام في تصريح ان "السلام لم يعتد على الصدارة، لكن اللاعبين مصممون على الاحتفاظ بها ومواصلة عروضهم القوية على الرغم من الشد العصبي والضغط الجميري لذيواجهونه".
&وأضاان دما لاعبين ممين هما وهبي الدويهي ومحسن ناصيف، الذي سجل وربيع عثمان 4 اهداف مناصفة، لكن مشاركة الاخير في لقاء الاهلي مستبعدة لاصابة في الركبة لن تمنعه من اللعب في المباراة المرتقبة مع الصفاء الاحد المقبل".
وتفتتح المرحلة غدا الاربعاء باربع مباريات، فيلعب التضامن صور الثاني (4 نقاط) مع الصفاء الثالث (4) في صور في ابز اللقاءات، اذ يسعى الاول الى الثأر لخسارته امام الثاني صفر-2 على الملعب عينه في ذهاب الموسم الماضي. واكد المدير الفني للتضامن العراقي اكرم سلمان ان "التضامن مستعد للثأر من فريق كبير وعد على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها ادارة النادي بعد تقديم رئيسه علي احمد استقالته امس الاثنين". واضاف ان "الفريق سيفتقد للمرة الثانية هدافه الدولي هيثم زين الذي يمضي فترة نقاهة بعد اصابته. اما النيجيري كينيدي بوبوي، الذي سجل هدفا في المباراة مع اهلي صيدا (3-صفر)، فيحتاج الى تدريبات مكثفة لاستعادة لياقته البدنية".
&ويلتقي شباب الساحل الرابع (4) مع الهومنمن العاشر (1) على ملعب بيروت البلدي، حيث سيبحث الاخير عن فوز اول له بعد خسارة وتعادل، والساحل الى فوز ثان لكن في غياب قائده محمد خير الدين لايقافه بعد طرده في لقاء الانصار (1-1). ويتقابل الانصار السابع (4) مع العهد السادس (4) على ملعب المدية الرياضية في بيروت، علما بان الانصار فاز على العهد مرتين 3-1 قبل موسمين عندما هبط الاخير الى الدرجة الثانية قبل ان يعود هذا الموسم.
&ولا زال الانصار يفتقد الى صانع العابه الترينيدادي ديفيد ناكيد لاصابته، بينما تأكدت مشاركة قائد العهد غلام غادر بعد الاصابة الطفيفة في كاحله خلال المباراة مع الراسينغ السبت الماضي. ويعول العهد على مهاجمه يوسف الجوهري صاحب 3 اهداف في مباراتين بفارق هدف واحد عن متصدر ترتيب الهدافين مهاجم الحكمة وارطان غازريان، والانصار على الترينيدادي بيتر بروسبر هداف الدوري قبل 5 مواسم عندما كان ناكيد يلعب بجواره.
ويتقابل الحكمة الخامس (4) مع الراسينغ الثاني عشر (1) على ملعب جونية في "دربي" بيروت الشرقية حيث حقق الحكمة اكبر انتصار له في تاريخ لقاءات الفريقين 6-1، منها 5 اهداف للبرازيلي طومي جياكوميللي، في ذهاب الموسم الماضي. وذكر المدير الفني للحكمة الالماني ثيو بوكر ان "نتيجة مباراة الحكمة مع البرج (2-2) لم تكن عادلة، اذ كان هدف البرج الاول من تسلل واضح، والثاني من لمسة يد، في حين تغاضى الحكم عن ركلة جزاء للحكمة ربما لانه كان في وضع لم يسمج له برؤيتها".
واضاف "لقد حذرت اللاعبين بعد الفوز على النجمة 5-4 في المباراة الافتتاحية من الاستهانة بالفرق الاخرى وعلى التركيز، لذا لا عذر لهم من اهدار نقطتين.اما لقاءات "الدربي" فهي كاللقاءات الاخرى". وتختتم المرحلة الخميس بمباراتين، بالاضافة الى لقاء السلام مع الاهلي، فيتقابل الهومنتمن الثالث عشر (1) مع البرج الثامن (1) على ملعب بلدية برج حمود، والنجمة التاسع (1) مع الاخاء الاهلي عاليه الحادي عشر (1) على ملعب المدينة الرياضية في بيروت. وتبحث الفرق الاربعة عن اول فوز لها.
في ما يلي برنامج المرحلة الثالثة من الدوري اللبناني المقررة الاربعاء والخميس:
- الاربعاء:
الحكمة - الراسينغ
شباب الساحل - الهومنمن
التضامن صور - الصفاء
الانصار - العهد
- الخميس:
السلام زغرتا - الاهلي صيدا
الهومنتمن - البرج
النجمة - الاخاء الاهلي عاليه