قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس&- افادت مصادر عسكرية اسرائيلية اليوم الثلاثاء ان الناشط الفلسطيني الذي قتل امس الاثنين في شمال الضفة الغربية كان هاجم مع مجموعة من رفاقه مستوطنا يهوديا واصابوه بجروح خطرة في القطاع نفسه. وافادت هذه المصادر ان المهاجمين الفلسطينيين وعددهم ثلاثة او اربعة وصلوا على متن سيارة الى بلدة رامين بين طولكرم ونابلس وفتحوا النار على مستوطن يهودي بالقرب من بلدة دير شرف الفلسطينية بين طولكرم غربا ونابلس شرقا.
والمستوطن فيتالي بينوس (47 عاما) من مستوطنة كارني شومرون الى الجنوب اصيب بجروح خطيرة برصاصات عدة في الصدر والبطن وتمكن من اطلاق النار على مهاجميه ما اسفر عن مقتل احدهم بحسب المصدر نفسه. وتمكن بقية افراد المجموعة من الفرار بعد ان استولوا على سلاح التوطن. والقتيل جميل ابو عطوان (22 سنة) ينتمي الى كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات حسب ما افادت مصادر فلسطينية.
&وبذلك يرتفع الى 1109 عدد قتلى المواجهات الفلسطينية الاسرائيلية منذ بدء الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 بينهم 852 فلسطينيا و233 اسرائيليا. وفي وقت سابق اعتبر جرح المستوطن اليهودي ومقتل الناشط الفلسطيني حادثين منفصلين. وقد وجه عرفات في 16 كانون الاول/ديسمبر الحالي دعوة علنية لوقف العمليات المسلحة ضد اسرائيل اثر سلسلة هجمات على الاسرائيليين اعقبتها اعمال انتقامية واسعة النطاق قامت بها الدولة العبرية.