قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
طرحت شركة صخر لبرامج الحاسب، برنامج تعلم العربية للأجانب على شبكة الإنترنت. وقدصمم البرنامج وفقًا لأحدث مناهج تعليم اللغة لغير الناطقين بها لجعل اللغة العربية في متناول الأجانب.
وهناك نواح شتى مرتبطة باللغة يقدمها البرنامج للمستخدمين مثل الثقافة والتاريخ وحضارة العالم العربي. ومن ثم تفهم العقلية العربية التي تأثرت بثقافتهم.
يلبي برنامج "تعلم العربية" احتياجات المتعلمين من مختلف المراحل: مبتدئ ومتوسط ومتقدم. تتكون السلسلة من ستة أجزاء وهي تبدأ من المستوى صفر أو المقدمة وصولاً إلى المستوى الخامس. وهكذا يصبح البرنامج واحدا من أقوى البرامج التي أعدت خصيصاً لتعليم اللغة العربية. وتتدرج صعوبة مستويات البرنامج متناولة مراحل تعليم اللغة العربية بدءًا من الحروف الهجائية ووصولاً إلى البلاغة والنقد والأدب.
هذا بالإضافة إلى دروس النحو والقواعد العربية والتدريبات، كما يضم لعبة الذاكرة لكسر جمود المادة والمساعدة على البقاء مدة أكبر في التدريبات، إلى جانب اختبار في نهاية المستوى يستطيع المستخدم من خلاله تقييم مستواه.
وعند الوصول للمستوى الأخير يحين تقديم جزئيتين جديدتين للمستخدم، الأولى خاصة بالروابط وهي عبارة عن مجموعة من القواعد النحوية والأساليب اللغوية التي يشيع استخدامها بين الناس، فيتعرف المستخدم على الرابطة وعلى استخداماتها المختلفة من خلال أمثلة متعددة. وهي خاصة بالبلاغة حيث يتم شرح قواعد البلاغة العربية وتدريب المستخدم على طريقة استخدامها وقد تم إعداد هذا الجزء خصيصاً لتنمية تذوق المســــتخدم للغة العربية وإشـــــعاره بجــــــماليـــاتها. أما الثــانية فهي خاصة بالمحـتوى، فيجد المســتخدم مقتطفات مختارة من مواضيع علمية وثقافية واجتماعية وذلك يمكن المستخدم من فهم مواضيع مستقاة من الحياة اليومية والجرائد والتلفزيون.