&
موسكو - شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ان لقاءاته الثلاثاء في الكرملين مع امير قطر حمد بن خليفة آل ثاني تندرج في اطار مواصلة السياسة الروسية الرامية الى "تعزيز العلاقات مع العالم العربي".
وقال الرئيس الروسي "اننا نعتبر اللقاء اليوم استمرارا لسياسة روسيا لتعزيز العلاقات مع العالم العربي اضافة الى انكم انتخبتم رئيسا لمنظمة المؤتمر الاسلامي. واشار الامير من جهته الى ان قطر "تعمل دوما من اجل تعزيز علاقاتها مع الفدرالية الروسية وهي تاريخيا حليفة للعالم العربي. ولقد اتيت الى روسيا لتعزيز هذه العلاقات اكثر واكثر".
وتشارك روسيا الولايات المتحدة في رعاية عملية السلام في الشرق الاوسط وتعتبر اكثر قربا من الفلسطينيين والدول العربية على الرغم من تحسن علاقاتها مع اسرائيل في الاعوام الاخيرة لا سيما منذ تدخلها في الشيشان حيث تؤكد موسكو انها تكافح الارهاب.
واضاف الامير الذي يقوم بزيارته الاولى الرسمية الى موسكو "انني على اطلاع على التغيرات المهمة التي حدثت في روسيا وادت ايضا الى التاثير على سياستها الخارجية". ويفترض ان يتوجه الامير لاحقالى نقرة حيث من المقرر ان يلتقي معهايةعد هر اليوم الثلاثاء الرئيس التركي احمد نجدت سيزر ورئيس الوزراء بولند اجاويد.