قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيو دلهي- قتل ثلاثة هنود هم جنديان وامراة الثلاثاء في اطلاق نار باكستاني على مواقع هندية في كشمير، بحسب ما افادت شبكة التلفزيون "ستار تي في" نقلا عن مسؤولين هنود. واوضحت هذه المصادر ان الحادث وقع في قطاع بونش. وافاد المسؤولون الهنود ايضا عن حدوث تبادل لاطلاق النار على جانبي "خط المراقبة" الذي هو بمثابة الحدود بين الهند وباكستان في كشمير.
&وذكرت "ستار تي في" نقلا عن ضباط هنود في كشمير ان القوات الهندية ردت بتدمير تحصينات باكستانية. وكانت السلطات العسكرية الهندية اعلنت نهاية الاسبوع الماضي ان عنصرين من حرس الحدود الهنود قتلوا واصيب ثلاثة اخرون بجروح في اطلاق نار باكستاني في منطقة سامبا على بعد 50 كلم جنوب جامو العاصمة الشتوية لكشمير الهندية.
&وقد ادى الهجوم الانتحاري على البرلمان الهندي الفدرالي في 13 كانون الاول/ديسمبر (14 قتيلا ضمنهم منفذي الهجوم الخمسة) الى تزايد حدة التوتر العسكري بين الهند وباكستان اللتين خاضتا ثلاثة حروب منذ سنة 1947 من بينها اثنتان بسبب كشمير. وتطالب الهند باكستان باتخاذ المزيد من الاجراءات ضد ناشطين اسلاميين يمارسون انطلاقا من الاراضي الباكستانية "الارهاب العابر للحدود".